هلال #المدينة باشر ٧٠٨٢ بلاغًا خلال شهر رجب
حذر المواطنين من تحريك مصابي الحوادث

هلال #المدينة باشر ٧٠٨٢ بلاغًا خلال شهر رجب

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1845
0
طباعة
اسعاف-طواريء-سيارة-أسعاف-هلال-احمر-
المواطن - شريف النشمي - المدينة

  ......       

بلغ إجمالي البلاغات التي تلقتها غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة ٧٠٨٢ بلاغًا متنوعًا خلال شهر رجب لعام ١٤٣٧ هـ في زيادة بلغت ١٢٪‏ عن نفس الفترة في العام الماضي.
وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي: “تلقينا ٢٣٣٠ بلاغًا عن حوادث متنوعة الأسباب ما بين حوادث تصادم ودهس وسقوط وحرائق وإصابات ناتجة عن أسباب أخرى كالإصابات المنزلية أو أثناء العمل، وتم نقل ما نتج عن ٩٧٢ من هذه البلاغات إلى مستشفيات المنطقة”، مبينا أن الإصابات تراوحت ما بين الحرجة والمتوسطة والبسيطة. ولم يتم نقل حالات الوفاة أو الحالات التي رفض النقل أو تمت معالجتها في الموقع بواقع ١٣٥٨ بلاغًا.
وتابع: “كما تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر ٤٧٥٢ بلاغًا لحالات مرضية تنوعت ما بين مرضى عاديين ومرضى انخفاض وارتفاع بالسكر أو ضغط الدم وأمراض تنفسية وغيرها”، مشيرا إلى أنه تم نقل ٢٠٤١ حالة إلى مستشفيات المنطقة تنوعت ما بين شديدة الخطورة والحرجة والمتوسطة والبسيطة، ولم يتم نقل ٢٧١١ حالة إسعافية لعدة أسباب مثل حالات الوفاة أو رفض النقل من قبل المريض أو عولجت في الموقع من قبل الفرق الطبية التابعة للهيئة.
هذا وقد بلغت حالات الوفاة المنقولة عن طريق فرق النقل الغير إسعافي ٢٣ حالة وفاة نتجت عن حوادث مرورية خارج حدود المدن والمحافظات.
فيما بلغت بلاغات فرق الاستجابة المتقدمة ١٤٦١ بلاغًا، وباشر الإسعاف الجوي السعودي عدد ١٨ بلاغًا خلال هذه الفترة.
وبين السهلي أن تحريك المصابين قد يتسبب في إعاقة دائمة -لا قدّر الله- داعيًا من الجميع التواصل مع العمليات على رقم الطوارئ “997” في حال وجود أي حالة طارئة وفي أي وقت، والمبادرة بالتسجيل ببرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية عن طريق مراكز التدريب الرجالية والنسائية التابعة للهيئة لمعرفة كيفية التصرف مع أي حالة إسعافية لحين وصول الفرق الإسعافية والطبية.


قد يعجبك ايضاً

حملة أمنية تطيح بـ 6322 مخالفاً في المدينة

المواطن المدينة نفذت شرطة منطقة المدينة المنورة, حملة