هنا جنسيات 49 متوفى ومصابًا بحادث حافلة المعتمرين بالمدينة
الصحة استنفرت طواقمها ولا زالت المستشفيات تستقبل المصابين

هنا جنسيات 49 متوفى ومصابًا بحادث حافلة المعتمرين بالمدينة

الساعة 7:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7930
1
طباعة
حادث هجرة المدينة
المواطن- شريف النشمي- المدينة المنورة

  ......       

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة حالة الاستنفار التام، اليوم الجمعة الموافق 29/ 7/ 1437هـ، واستدعاء الفرق الطبية بالمنشآت الصحية.

وأشارت الشؤون الصحية- في بيان لها- إلى وفاة ٤ حالات وإصابة ٤٥ آخرين إثر الحادث المروري الذي تعرضت له حافلة كانت تقل معتمرين على طريق مكة- المدينة السريع.

وأوضح الناطق الصحي بالمنطقة أن حالات الإصابة التي استقبلتها المستشفيات تضم 17 مصريًّا، 14 باكستانيًّا، 6 يمنيين، 7 سودانيين وهنديًّا واحدًا.

وتابع الناطق الصحي بالمدينة أن حالات الوفاة هي لمعتمر مصري ٦٣ سنة، ومعتمرة مصرية ٣٦ سنة، ومعتمر يمني ٣٨ سنة، ومعتمر باكستاني ٤٤ سنة.

وأكد الناطق الصحي أنه لا تزال الفرق الطبية بمستشفيات المنطقة الحكومية والأهلية تقدم الخدمات العلاجية الطارئة للحالات حتى هذه اللحظة.

وقال الناطق الصحي: إن مدير الشؤون الصحة بالمدينة المنورة وجه إدارات الخدمة الاجتماعية بالمستشفيات بتفعيل قنوات الاتصال مع ذوي المرضى في بلدانهم.

وأكد مدير إدارة الطوارئ والأزمات ‫بالشؤون الصحة بالمدينة أن صحة المدينة دعمت موقع الحادث بالفرق الطبية و٥ إسعافات بصفة عاجلة للمشاركة في نقل المصابين أثناء الحادث.

كما ترأس مدير مستشفى الملك فهد- الدكتور عبدالله علام- إدارة الأزمة والطاقم الطبي المشرف على علاج الحالات المحولة لمستشفى الملك فهد بالمدينة.

وأكد “علام” أن طوارئ مستشفى الملك فهد استقبلت حتى اللحظة ١٨ حالة لمصابين من الحادث المروري، ولا تزال الفرق مستمرة في تقديم الخدمة العاجلة.

وأشار مدير مستشفى أحد العام- الدكتور سامي الرحيلي- إلى أنه جرى تنويم السائق الذي يعاني من كسر في عظمة الساق مع تجمع دموي، وحالته مستقرة ولله الحمد.

من جانبه قال مدير مستشفى الأنصار: إن الفرق الطبية نجحت في تقديم الخدمة الصحية العاجلة للحالات الخمسة المحولة إليهم، وغادرت جميعها المستشفى وهي مستقرة.

بدوره قال مدير مستشفى وادي الفرع: إن طوارئ المستشفى استقبلت ١٠ حالات، وتم تنويم ٧ منها في أقسام المستشفى، فيما جرى نقل الحالات المتبقية إلى المستشفى العام.

كما أكد الناطق الإعلامي بصحة المدينة أن إدارة الأسرّة بالمنطقة نجحت من خلال التنسيق الفعال على توزيع الحالات على كافة مستشفيات المنطقة بانسيابية.

وثمن الناطق الإعلامي بصحة المدينة دور المستشفيات الأهلية في تنفيذ خطة الاستنفار التام بالقطاعات الصحية لتقديم الخدمات العلاجية العاجلة، وأشار إلى أن صحة المدينة تدعو للمتوفين بالرحمة والمغفرة، وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وكانت حافلة تقل عددًا كبيرًا من المعتمرين تعرضت لحادث مروري أثناء عودتها من مكة (٩٥ كم باتجاه المدينة)؛ مما نتج عنه إصابة ٤٥ شخصًا ووفاة ٤ أشخاص، ونشرت “المواطن” الخبر في حينه، مبينة أن الحافلة تقل معتمرين؛ بحسب مصادرها.


قد يعجبك ايضاً

مشاريع لدرء أخطار السيول بالمدينة بـ319 مليون ريال

المواطن – المدينة نفّذت وكالة المشاريع بأمانة منطقة