هنا شروط القبول في جامعة الحدود الشمالية للعام الدراسي الجديد
التقديم بدأ اليوم وحتى الخميس 11 رمضان المقبل

هنا شروط القبول في جامعة الحدود الشمالية للعام الدراسي الجديد

الساعة 10:24 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, وظائف
5620
0
طباعة
جامعة الحدود الشمالية
المواطن- سعد البحيري

  ......       

بدأت جامعة الحدود الشمالية قبول طلبات الطلاب والطالبات الراغبين للالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 1437/ 1438هـ (انتظام) لمدة (12 يومًا)، اعتبارًا من صباح يوم الأحد الموافق 29/ 08/ 1437 ولغاية يوم الخميس الموافق 11/ 09/ 1437هـ.

وأهابت الجامعة بجميع الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول في الجامعة الاطلاع على دليل الالتحاق بالجامعة، ومراعاة الدقة المتناهية في تعبئة البيانات حسب الإرشادات والتوجيهات وآلية التسجيل الموضحة في دليل خطوات إدخال بيانات طلب القبول.

كما نوهت الجامعة بأنه في حال قبول الطالب أو الطالبة في كلية معينة تأكيد القبول بواسطة موقع الجامعة وحسب الرسالة النصية المرسلة على جوال الطالب أو الطالبة، علمًا بأن الجامعة لن تستلم أي ملف، ولن تقبل أي طالب أو طالبة يتقدم بعد انتهاء فترة القبول، كما أن القبول سيكون على مدار اليوم الكامل (24 ساعة) خلال فترة القبول المعلنة، ولن تقبل المراجعة الشخصية.

واشترطت جامعة الحدود الشمالية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها داخل المملكة أو خارجها.

كما اشترطت جامعة الحدود الشمالية أن يكون المتقدم حاصلًا على نتيجة اختبار قدرات لطلاب الأدبي- قدرات وتحصيلي لطلاب وطالبات العلمي والأدبي الصادر من المركز الوطني للقياس.

ولا تقبل جامعة الحدود الشمالية أي طالب سحب من أي جهة تعليمية أخرى إلا إذا مضى على الانسحاب ثلاثة أشهر فأكثر قبل بدء القبول، ولا تقبل الجامعة أي طالب انسحب من الجامعة إلا بعد مضي أربعة فصول دراسية.

كما لا تقبل جامعة الحدود الشمالية أي شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات (أي أن الجامعة تقبل الشهادات 1432/ 1433هـ وما بعدها) فيما عدا الكليات الصحية (الطب، العلوم الطبية، الصيدلة) لا تقبل سوى خريج العام 1436/ 1437هـ فقط.

واشترطت جامعة الحدود الشمالية أن يكون المتقدم متفرغًا للدراسة تفرغًا كليًّا (ألا يكون موظف حكوميًّا)، وأن يكون لائقًا طبيًّا، وألا يكون قد فُصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلًا تأديبيًّا، وإذا اتضح بعد قبول المتقدم أنه سبق فصله فيُعد قبوله لاغيًا من تاريخ قبوله.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مخالفات بالجملة رغم غياب #مواقف_جامعة_جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان عبّر عدد كبير  من