وزير الأمن البوسني يزور قاعدة الأمير محمد بن نايف البحرية وأمن الحدود في #مكة
أعرب عن أمله في أن تكون الزيارة بداية لتعاون بناء ومتطور بين البلدين

وزير الأمن البوسني يزور قاعدة الأمير محمد بن نايف البحرية وأمن الحدود في #مكة

الساعة 12:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5380
0
طباعة
وزير الأمن البوسني يزور حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة3
المواطن- مكة

  ......       

زار وزير الأمن بجمهورية البوسنة والهرسك، دراغان مكتيتش، والوفد المرافق له صباح أمس الثلاثاء، حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى قاعدة الأمير محمد بن نايف البحرية مدير عام حرس الحدود اللواء البحري عواد بن عيد البلوي، وعدد من كبار الضباط، حيث رحّب البلوي به وبالوفد المرافق له وعبر عن سعادته ومنسوبي حرس الحدود بهذه الزيارة.

بعد ذلك تجول مكتيتش والوفد المرافق له بقاعدة الأمير محمد بن نايف البحرية، واطلع خلال الجولة على الدور الذي يقوم به مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة وما يقدمه من أعمال إنسانية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، كما استعرض سفينة التدريب تبوك.

وبعد ذلك انتقل الوزير ومرافقوه بواسطة إحدى الحوامات بعيدة المدى لمقر قوة أمن الحدود البحرية الخاصة بعد جولة بحرية، واطلع خلال الزيارة على مرافق القوة ومدى جاهزية منسوبيها للقيام بمهامهم في تنفيذ العمليات الأمنية البحرية.

كما اشتملت الجولة على زيارة أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية، حيث اطلع خلالها على إستراتيجية الأكاديمية ورؤيتها التي تهدف إلى تطوير المخرجات التدريبية لحرس الحدود وبما يتلاءم مع مهامه وواجباته حرس الحدود الأمنية المتعددة البحرية منها والبرية.

وخلال الجولة تم بحث سبل تطوير التعاون العلمي بين الأكاديمية والمؤسسات الأمنية في جمهورية البوسنة، حيث أعرب عن أمله في أن تكون هذه الزيارة بداية لتعاون بناء ومتطور بين حرس الحدود والجهات الأمنية في البوسنة، متمنيًا أن يسهم هذا التعاون في تحقيق وتعزيز الأمن وتطويره.

وفي ختام الزيارة أعرب عن سعادته بما شاهد من إمكانيات متقدمة في حرس الحدود السعودي سواء على المستوى العملياتي أو التدريبي، مقدرًا ما تقوم به المديرية العامة لحرس الحدود من جهود لتعزيز مفهوم الأمن وما تقدمه من استضافات لعدد من البرامج التدريبية الدولية.

وقد قام سعادة المدير العام بتقديم درع حرس الحدود لمعالي الضيف، والتُقطت الصور التذكارية.

وزير الأمن البوسني يزور حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة وزير الأمن البوسني يزور حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة1 وزير الأمن البوسني يزور حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة2 وزير الأمن البوسني يزور حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة3


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك