وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين

الأربعاء ١٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:١٨ مساءً
وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين

رعى الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني- مساء اليوم الأربعاء- حفل تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين السابعة والعشرين والدفعة الثانية والثلاثين من طلبة كلية الملك خالد العسكرية.
وعند وصوله لمقر الكلية يرافقه الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، كان في استقباله رئيس الجهاز العسكري بوزارة الحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض، وقائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف اللواء الدكتور سعيد بن ناصر المرشان، ثم عزف السلام الملكي.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف كلمة عبّر فيها عن سعادته وسعادة جميع منسوبي الكلية بمشاركة سمو وزير الحرس الوطني ورعايته لحفل التخريج، وقال: “لم يكن للكلية أن تستمر على هذا النحو من العطاء إلا بفضل الله ثم بدعم سموكم الكريم الذي مكنها من تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية وغيرها من المشاريع التي ستعزز من أداء الكلية لرسالتها وتضفي عليها مزيدًا من البهاء”.
وأشار إلى أن الكلية حريصة كل الحرص على إعداد خريجيها بما يتلاءم مع ما تفرضه مقتضيات العصر من تعامل مع مستجدات الفكر العسكري ومستحدثاته في الشؤون العسكرية كافة، وذلك من خلال منهاج دراسي يجمع بين العلوم العسكرية والأكاديمية، تتولى تدريسه نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من مدنيين وعسكريين، الذين يبذلون قصارى جهدهم في عملية الإعداد والتأهيل؛ حتى يكون الخريج على مستوى المسؤولية الملقاة على كاهله مستقبلًا.
إثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن سعادتهم بمناسبة التخريج، حيث كان شعارهم الانضمام بكل فخر لمن سبقوهم من زملائهم في وحدات الحرس الوطني بكل عزيمة وبرغبة دائمة في الدفاع عن الدين ثم المليك والدفاع عن تراب هذا الوطن، والوقوف جميعًا درعًا حصينًا وسدًّا منيعًا بوجه المعتدين وضد المفسدين، وذلك في ظل الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، معربين عن اعتزازهم بتشريف وزير الحرس الوطني لحفل تخريجهم، بعدما أمضوا فترات التدريب في هذا الصرح الكبير من صروح الوطن الشامخ تلقوا خلالها المفيد والنافع من العلوم العسكرية والأكاديمية.
بعد ذلك أدى طلبة الكلية العرض العسكري الذي أظهر فيه طلبة كلية الملك خالد العسكرية مهارات عالية عكست المستوى المتقدم الذي تلقوه من التدريب العسكري والانضباط خلال فترة دراستهم الأكاديمية والعسكرية في الكلية، ثم جرت مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، عقب ذلك ردد الخريجون قسم الولاء والطاعة، بعدها أعلنت النتائج العامة لأوائل الخريجين.
بعدها سلّم وزير الحرس الوطني أوائل الخريجين شهاداتهم، كما كرّم الشهداء والمصابين من منسوبي الحرس الوطني الذين قدموا أرواحهم ودماءهم فداء للوطن الغالي.
ورفع الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى للقوات العسكرية بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الملك خالد العسكرية، سيسهمون بإذن الله في شرف خدمة الوطن والذود عن مقدساته ومكتسباته، مؤكدًا اعتزازه بدور كلية الملك خالد العسكرية ورسالتها في إمداد قطاعات الحرس الوطني بالضباط المؤهلين، مقدمًا التهنئة لجميع الخريجين.
وعبّر عن فخره واعتزازه بما قدمه شهداء الوطن من تضحيات يفخر بها كل سعودي، مشيرًا إلى أن أسر وأبناء الشهداء هم في قلب ووجدان خادم الحرمين الشريفين وفي قلب ووجدان كل مواطن لما قدموه من تضحيات في ميدان الشرف والبطولة.
بعدها عزف السلام الملكي، ثم غادر مقر الحفل مودعًا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل عدد من الأمراء، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وقائد القوات البرية الفريق ركن عيد بن عواض الشلوي، والمستشار في مكتب وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الخريجين.

وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(1)‬ ‫‬وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195653)‬ ‫‬ وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195649)‬ ‫‬ وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195650)‬ ‫‬ وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195651)‬ ‫‬ وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195654)‬ ‫‬ وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195655)‬ ‫‬ وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195656)‬ ‫‬ وزير الحرس الوطني يرعى تخرج الدفعة الـ27 من الضباط الجامعيين ‫(31195657)‬ ‫‬