وزير #الشؤون_البلدية يوجه بالتحقيق في أسباب تعثر وتأخر المشروعات
في تعميم لجميع الأمانات والوكالات والإدارات العامة بالوزارة

وزير #الشؤون_البلدية يوجه بالتحقيق في أسباب تعثر وتأخر المشروعات

الساعة 3:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2345
0
طباعة
المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ
المواطن - الرياض

  ......       

أصدر معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبد الملك آل الشيخ تعميمًا لجميع الأمانات والوكالات والإدارات العامة بالوزارة، لتنفيذ كل جهة ما يخصها مما تضمنه الأمر السامي الكريم القاضي بمتابعة ومراجعة تنفيذ المشروعات الخدمية بالأمانات والبلديات التابعة لها.
وتضمنت التوجيهات التي أعلنها معالي الوزير بتسهيل مهمة أعضاء هيئة الرقابة والتحقيق في إجراء ما يلزم من تحقيقات للتعرف على الأسباب الحقيقية لتعثر وتأخر مشروعات ديوان وزارة الشؤون البلدية والقروية، والإدارات المرتبطة به، وجميع أماناتها وتحديد المسؤولية في ذلك، والرفع للمقام السامي، خلال مدة اقصاها ستة أشهر بتقرير يتضمن نتائج ما تم التوصل اليه، وما تراه من مقترحات بشأنها.
وتتضمن كذلك تقريرًا بمشروعات الوزارة المعتمدة وأيضًا ما أنجز منها، وكذلك المشروعات الجاري تنفيذها وما قد يواجه تنفيذ هذه المشروعات من عوائق تؤدي إلى تعثرها أو تأخر تنفيذها والمقترحات المناسبة لمعالجة ذلك”.
وألزمت التوجيهات الوزارة والأمانات بالتقيد بتطبيق الأحكام النظامية والتعليمات الخاصة بسحب المشروع من المقاول إذا ثبت تأخره أو تعثره عن الجدول الزمني المحدد للمشروع وإيجاد الحلول العاجلة وفقًا للأحكام النظامية المتعلقة بذلك، بما في ذلك إسناد المشروع لمقاول آخر.

وتأتي هذه التوجيهات في إطار حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية لضمان انجاز المشاريع التابعة لها وفق الجدول الزمني المحدد وللتأكد من سلامتها وجودتها.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك