وول ستريت جورنال: “أرامكو” توسعت بشكل تاريخي في عهد الفالح

وول ستريت جورنال: “أرامكو” توسعت بشكل تاريخي في عهد الفالح

الساعة 6:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3445
0
طباعة
رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية يتفقد مدينة جازان الاقتصادية  (3)
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها، إن شركة أرامكو السعودية توسعت بشكل تاريخي خلال فترة عمل “خالد الفالح” رئيساً تنفيذياً لها.
وأشارت إلى أن هذا التوسع لم يشمل مجرد إنتاج النفط الخام، وإنما إمتد أيضاً ليشمل المصافي النفطية لإخراج منتجات عالية القيمة.
وأضافت أن أرامكو بنت مصافي نفطية في الداخل والخارج في الصين والولايات المتحدة، وزادت من قدرتها على معالجة 5.4 مليون برميل من النفط الخام في تلك المصافي يومياً الآن، مقارنة بمعالجة 2.4 مليون برميل يومياً فقط في 2009م.
وذكرت أن كثير من تلك المصافي تُدار في إطار مشاريع مشتركة في دول مهمة كالولايات المتحدة والصين، وهما أكبر مشترين للنفط الخام في العالم، وكلاهما لهما دوراً حاسماً فيما يتعلق بالحفاظ على أمن المملكة وأهميتها الجيوسياسية في العالم.
وتحدثت عن أن المملكة تتفاوض لبناء مصفاة نفطية في الهند، وهي قوة عالمية صاعدة، ومن المرجح أن تمثل سوق الطاقة الأسرع نمواً خلال العقود القليلة القادمة.
ولفتت الصحيفة، إلى أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الحالي خالد الفالح أشرف خلال رئاسته التنفيذية لأرامكو على توسعات كبرى للشركة في مجال البتروكيماويات من خلال استخدام النفط الخام في إنتاج البلاستيك الأكثر قيمة، وكذلك الكيماويات الصناعية.
وتابعت أن التساؤلات بشأن “الفالح” كوزير جديد للطاقة في المملكة من المرجح أن تهيمن على اجتماع “أوبك” القادم.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

المواطن- خالد الأحمد أعلن مركز جونز هوبكنز أرامكو