يمنيون يثمنون مواقف المملكة ودعمها لـ #مفاوضات_الكويت

يمنيون يثمنون مواقف المملكة ودعمها لـ #مفاوضات_الكويت

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2180
0
طباعة
يمنيون يثمنون مواقف المملكة ودعمها لـ #مفاوضات_الكويت
المواطن - واس

  ......       

ثمَّن عددٌ من المقيمين اليمنيين حرص المملكة العربية السعودية على أمن واستقرار ونمو اليمن وإخراجها من دائرة الخطر، وفي مقدمتها دعوة المليشيات الحوثية والمخلوع صالح، الذين طال تخريبهم مختلف أنحاء الجمهورية اليمنية، إلى الانصياع لمفاوضات المصالحة لإيقاف الحرب وإراقة الدماء .

وعبّروا عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-، ولشعب المملكة لما قدّموه من دعم إلى إخوتهم في الجمهورية اليمنية .

وقد نوّه المقيم طالب محمد عمران، بمكانة المملكة العربية السعودية وسياسة قادتها الموفَّقة التي تحمل مشاعر الصدق والمسؤولية، والمتمثلة في القيام بواجبهم خلال الفترة التي عصفت باليمن والتطورات المتلاحقة التي كادت أن تؤدي إلى عواقب وخيمة تنذر بكارثة على المنطقة .

وأكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين- أيّده الله-، بوقوفها إلى جانب الشعب اليمني أحدثت منعطفًا تاريخيًا للمنطقة، وما أتبع ذلك من استمرار لهذه الوقفة المشرفة بتقديم المساعدات الإغاثية للشعب اليمني، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، التي كان لها دور ملموس في التخفيف من وطأة الأزمة على الشعب اليمني .

من جهته، أشار محسن عبده الشرعبي، إلى أن الشعب اليمني بمختلف أطيافه وتوجهاته وانتماءاته، يدرك أن مواقف المملكة تجاه اليمنيين غايتها استقرار اليمن ورخاءه، وما قدّمته وتقدّمه حكومة المملكة لليمنيين من خلال مدّ صور المساعدات الإغاثية، سيسطِّره التاريخ وسيبقى عالقًا في أذهان اليمنيين المخلصين .

وتمنى إعادة الاستقرار والأمن في ربوع اليمن، والحفاظ على سيادته واستقلاله ووحدته الإقليمية والوطنية، وصولًا إلى تحقيق أهدافه التنموية، والنهوض به وفق المشاريع والبرامج التنموية التي يحتاجها.

بدوره، تطلع المقيم إبراهيم حازب إلى بناء مستقبل جديد للشعب اليمني، وتحقيق مصالحة وطنية شاملة تسهم في الوصول إلى إنجازات، يتحقق معها استتباب الأمن والاستقرار في اليمن.

وتحدّث عن الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدّمها المملكة لليمن، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، التي كان لها الأثر في تخفيف معاناة الشعب اليمني، وجهود المركز الحثيثة والمتواصلة لإيصال المساعدات الإنسانية، عادًا المركز رسالة واضحة للعالم، مفادها أن هذا الوطن عنوان للسلم والسلام والحرص على حياة الإنسان وكرامته.

من جهته، قال المقيم عماد القردعي: إن المملكة سعت منذ بداية الأزمة في اليمن لإيقاف الحرب وإعادة الأمن والسلام لربوع اليمن كافة تحت مظلة قيادته الشرعية المعترف بها دوليًا، مؤكدًا أن جهود المملكة مع أشقائها الدول الخليجية جادة لتحقيق المصالحة اليمنية وإنهاء الصراع الدموي واستقرار اليمن.

وأفاد بأن المملكة وسَّعت من تكاتفها ووقوفها مع اليمن وشعبه، من خلال المساعدات الإغاثية المستمرة، وتسيير القوافل الإغاثية والطبية إلى داخل الأراضي اليمنية .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر : أجواء المملكة تمر بحالة عدم استقرار

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية