‏٣٨ فيلمًا قصيرًا تتنافس على جائزة كرسي الأمير نايف للقيم

‏٣٨ فيلمًا قصيرًا تتنافس على جائزة كرسي الأمير نايف للقيم

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4880
0
طباعة
كرسي الامير نايف بن عبدالعزيز
المواطن- جدة

  ......       

تنطلق- غدًا الثلاثاء- في جدة فعاليات مهرجان سينما الأخلاق في دورته الأولى، بمشاركة ٣٨ فيلمًا تتنافس على جائزة أخلاق للأفلام القصيرة، والتي ينظمها كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية.
ويستضيف مركز الملك فيصل للاحتفالات والمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، على مدى ثلاثة أيام ابتداء من الثلاثاء وحتى الخميس، نخبة من النقاد لاستعراض ومناقشة الأفلام المرشحة للجائزة.
وأوضح الدكتور سعيد أحمد الأفندي- المشرف العام على كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية- أن مسابقة أخلاق للأفلام القصيرة تلقت ٣٨ فيلمًا قصيرًا للمشاركة في المسابقة ٢٢ منها مقدمة لفئة غير الطلبة و١٢ فيلمًا لفئة طلبة التعليم العام، و٤ أفلام مقدمة لفئة طلبة جامعة الملك عبدالعزيز، مشيرًا إلى أنه تم تصفية الأعمال المقدمة وترشيح ١٢ فيلمًا للعرض النهائي.
وقال الدكتور الأفندي: إن إجمالي عدد الطلبة المشاركين في المسابقة بلغ ٤٠ طالبًا وطالبة، منهم ١٥ فتاة قدمن ١٣ فيلمًا قصيرًا، في حين بلغ عدد المتقدمين الشباب ٢٥ شابًّا.
وأضاف الدكتور الأفندي أن المهرجان سيبدأ اليوم الثلاثاء بحفل الافتتاح، يليه في يوم الأربعاء عرض الأفلام الـ١٢ المرشحة على الحضور، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مكان للسيدات، بعدها سيتم عقد ندوات لمناقشة الأفلام المعروضة، فيما سيكون يوم الخميس هو يوم حفل الختام برعاية معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، يتم فيه تسليم جوائز المهرجان على الفائزين وتكريم المشاركين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. نائب خادم الحرمين يصل الرياض

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته نائب