3 محاول بورشة “حاضنات الأعمال” بمركز الملك سلمان للشباب
لدعم الاقتصاد الوطني بحضور كوكبة من المهتمين والمختصين

3 محاول بورشة “حاضنات الأعمال” بمركز الملك سلمان للشباب

الساعة 11:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2105
0
طباعة
حاضنات الاعمال ـ مركز الملك سلمان للشباب
المواطن - الرياض

  ......       

نظم مركز الملك سلمان للشباب، ورشة عمل بعنوان “حاضنات الأعمال” ضمن برنامج تطلّعات الشباب، بحضور عدد كبير من المهتمين والمختصين بهذا المجال.

وبدأت الورشة بمحاضرة ألقاها الدكتور نبيل كوشك، شملت التعريف بدور حضنات الأعمال في تطوير الاقتصاد الوطني، والحديث عن أهمية البنية التحتية والأنظمة في دعم وتطوير الحاضنات، كذلك شرح أهمية تحويل الأفكار إلى منتجات حقيقة لها قيمة سوقية تسهم في تطوير رواد الأعمال.

وبدأت بعد ذلك فعاليات الورشة، التي تطرق المحور الأول فيها إلى “منظومة ريادة الأعمال في المملكة”، وواقعها، وأهم العوامل المؤثرة فيها، والجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للشباب لتطوير هذه المنظومة، ودعم هذا التوجه.

أما المحور الثاني فكان عن “نمو واستدامة برامج حاضنات الأعمال في المملكة”، والعوامل التي تؤثر فيها، والوسائل التي تسهم في تطوير أدائها، وتضمن استمراريتها وازدهارها.

وشمل المحور الثالث من الورشة “آليات التعاون والتكامل بين برامج حاضنات الأعمال في المملكة”، والجهود المبذولة للتنسيق بين الحاضنات بما يسهم في تطوير الأداء وضمان عدم تكرار البرامج، وشمول أوجه الدعم كافة لجيل الشباب الطموح، وهو ما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني وتنوعه وازدهاره.

وتأتي الورشة ضمن مساعي مركز الملك سلمان، لدعم الشباب عبر التمكين والتطوير والتوجيه، ونشر ثقافة المبادرة والتجارب الإيجابية، وإبراز الشباب الناجحين في المجتمع، ومساعدة جيل الشباب لتطوير أنفسهم بخلق فرص التعاون والتدريب والتأهيل، والتوجيه عبر الالتقاء بالخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة في جميع مجالات الأعمال.


قد يعجبك ايضاً

مركز الملك سلمان للشباب يؤهل 180 قائدًا شابًا

المواطن – الرياض أهَّل مركز الملك سلمان للشباب