820 مليون ريال.. قيمة 22 مشروع صرف صحي لمياه #جازان
المشروعات التي تحت التنفيذ تشمل تشغيل وصيانة محطة المعالجة

820 مليون ريال.. قيمة 22 مشروع صرف صحي لمياه #جازان

الساعة 12:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3370
0
طباعة
مياه جيزان
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

بلغ إجمالي مشروعات الصرف الصحي التي نفذتها المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان خلال السنوات الماضية والتي تحت التنفيذ حاليًّا بمدينة جيزان 22 مشروعًا، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 820 مليون ريال.
وأوضح مدير عام المياه بمنطقة جازان- المهندس حسين بن محمد قميري- أن المشروعات التي تم تنفيذها شملت المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي لمدينة جيزان، وشبكات الصرف الصحي بأحياء المدينة وتوسعة محطة معالجة الصرف الصحي وتطويرها إلى نظام المعالجة الثلاثية ومشروع الصرف الصحي وتشغيله في كلٍّ من مخطط 6 وشمال مخطط 5.
وبيّن أن المشروعات التي تحت التنفيذ تشمل تشغيل وصيانة محطة المعالجة وشبكات الصرف الصحي بمنطقة جازان، ومشروع نزح مجمعات مياه الصرف الصحي بجازان، ومشروع تنفيذ محطة الضخ الرئيسية للصرف بمدينة جازان وتوسعة المحطة الحالية إلى 64.000م مكعب يوميًّا، إلى جانب العمل على تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بحي الروضة الشمالي، وحي المطار، وحي الصفا ومخطط 7، 8، 9، وباقي مخطط 5، وحي السويس، وحي الكورنيش، والمعبوج.
وأشار إلى أن المديرية تعمل حاليًّا على طرح مشروع استكمال شبكات الصرف الصحي بأحياء الروضة الجنوبي، والمطار، والشامية، والجبل، والمنطقة الصناعية.
وأكد في ختام تصريحه حرص المديرية العامة للمياه بالمنطقة على تقديم كل ما يخدم أهالي مدينة جيزان وغيرها من محافظات ومراكز وقرى وهجر المنطقة، راجيًا العون والتوفيق للجميع.

مياه جيزان1


قد يعجبك ايضاً

الشيحة: 11 مليون مشتركًا في #السعودية_للكهرباء 2021

المواطن – وليد الفهمي – الرياض أكّد المهندس