اعتماد إقراض 107 شباب وشابّات للاستثمار في قطاع الاتصالات بقيمة 14 مليون ريال

الأربعاء ١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:١٤ مساءً
اعتماد إقراض 107 شباب وشابّات للاستثمار في قطاع الاتصالات بقيمة 14 مليون ريال

تجاوزت طلبات التمويل المعتمدة من قبل البنك السعودي للتسليف والادخار بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني، للمستثمرين السعوديين والسعوديات الراغبين في دخول قطاع الاتصالات إلى أكثر من 14 مليون ريال، وذلك تأهبا لصرفها لـ 107 شباب وشابات.
وبلغ عدد الشباب الذين سيتم صرف التمويل لهم 99، فيما وصلت أعداد الشابات اللواتي سيتم إقراضهن 8 شابات حتى الآن.
وينظم معهد ريادة الأعمال الوطني للراغبين بالاستثمار في قطاع الاتصالات أربع دورات تدريبية خلال العام، تتعلق بالاستثمار والتطوير للمشروعات الصغيرة والمتابعة لها حتى تصبح مشاريع ناجحة.
ويدعم البرنامج المشاريع الجديدة والتي تحت التأسيس أو القائمة وذلك بحد أعلى 200 ألف ريال، بهدف تشجيع الشباب والشابات المؤهلين للعمل بأنفسهم في منشآتهم والمساهمة في توفير فرص العمل للمواطنين والمساهمة في تعزيز دور المشاريع المتناهية الصغر في تعزيز الاقتصاد الوطني وتشجيع النشاط الاقتصادي في المناطق الأقل نمواً.
ويقوم معهد ريادة الأعمال الوطني بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي البنك السعودي للتسليف والادخار بدعم الشباب والفتيات الذين لديهم رغبة وطموح لممارسة العمل الحر وشق طريق النجاح نحو الاستقلال الذاتي من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة بقطاع الاتصالات.
ويستقبل المعهد طلبات تمويل المشاريع إلكترونياً من خلال الموقع الالكتروني بمعهد ريادة اضغط هنا ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليه الشروط، وتنفيذ دورة تدريبية لمدة خمسة أيام عن (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟) يتم من خلالها إعداد دراسات الجدوى ومن ثم رفعها للبنك السعودي للتسليف والادخار لاعتماد التمويل والصرف وكذلك التحصيل بعد فترة سماح 12 شهراً .
ويشترط أن يكون المتقدم والمتقدمة سعودي الجنسية من 18 إلى 60 سنة وأن يكون متفرغاً للمشروع وأن يتوافر لدى المتقدم في حال رغبته فتح محل صيانة مؤهل أو دورة في أساسيات الصيانة ولا يطلب مؤهل في حال البيع فقط ، كما يشترط سلامة السجل الائتماني للمتقدم وألا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية.