الحقباني يقف ميدانياً على الحملات التفتيشية لتطبيق قرار توطين الاتصالات

الثلاثاء ٧ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:١١ مساءً
الحقباني يقف ميدانياً على الحملات التفتيشية لتطبيق قرار توطين الاتصالات

وقف وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مساء أمس الاثنين، ميدانياً على الحملات التفتيشية لتطبيق قرار قصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة أمنية من قبل وزارة الداخلية.

وأثنى وزير العمل والتنمية الاجتماعية على الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة في تطبيق القرار، والتي مكنت أبناء وبنات الوطن من الدخول والاستثمار في قطاع الاتصالات، مؤكدا أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع الجهات الشريكة في متابعة وضع السوق وحماية السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع.

كما التقى الدكتور مفرج الحقباني خلال الجولة الميدانية عدداً من الشباب السعوديين العاملين في قطاع الاتصالات، مشيداً بجهودهم في القطاع ومؤكداً أن الوزارة تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين والمستثمرات الراغبين في الاستثمار في قطاع الاتصالات.

وبدأت 4 وزارات غرة شهر رمضان المبارك الحالي بتطبيق قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، كمرحلة أولى بتوطين 50 % للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر، لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة، على أن تبدأ المرحلة الثانية 1 ذو الحجة بتوطين 100%.

ويهدف القرار إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.