الخالدي: العناية بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق

الأحد ١٢ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٩:٢١ مساءً
الخالدي: العناية بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق

نظمت جوازات منطقة عسير، برنامجاً توعوياً يستهدف المسافرين خارج الوطن، في ظل تزايد أعدادهم خلال صيف هذا العام، وذلك من خلال بث رسائل توعوية بأهمية المحافظة على جواز السفر بالوسائل المختلفة؛ كشاشات العرض والاستاندات التي تحمل مدلولات البرنامج، بالإضافة إلى توزيع برشورات ومطويات توعوية على المسافرين، عبر مطار ابها الإقليمي، ومع كل جواز سفر يصدر من الإدارة.
وأوضح مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد بن إبراهيم الخالدي، أن ذلك يأتي ضمن خطة المديرية العامة للجوازات لتوعية المسافرين للخارج، إيماناً منها بأهمية المحافظة على وثائق السفر، وحرصاً منها على سلامة المُسافر، وعدم تعرضه لأية مسائلة؛ بسبب الإهمال أو الضياع، والفقدان لجواز السفر والوثائق الرسمية.
وأشار العميد الخالدي، إلى أن الجواز وثيقة رسمية هامة لمن صدرت باسمه وهو مسئول عنها نظاماً، ويجب عليه المحافظة عليها من التلف أو الضياع أو السرقة، بحيث يضع جواز سفره في مكان آمن بالسكن والبعد عن المناطق المشبوهة، كما لا يجوز رهنه أو استخدامه من قَبِل الغير، مع أهمية تسجيله لدى سفارات المملكة بالخارج.
ولفت العميد الخالدي إلى ان العناية بهذه الوثائق تعبير عن الحس الوطني الصادق، وفقدانه سيعرض المسافر إلى إشكالات ومساءلات وتطبيق العقوبات المقررة بحقه نظاماً.

 

بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق ‫(1)‬ ‫‬ بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق ‫(1)‬ بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق ‫(611654525)‬ ‫‬ بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق ‫(611654526)‬ ‫‬ بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق ‫(611654527)‬ ‫‬ بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق ‫(611654528)‬ ‫‬ بجواز السفر تعبير عن الحس الوطني الصادق ‫(611654529)‬ ‫‬