الرئيس اليمني: خروقات الإنقلابيين تتقاطع مع جهود إحلال السلام

الأربعاء ٢٢ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٤ مساءً
الرئيس اليمني: خروقات الإنقلابيين تتقاطع مع جهود إحلال السلام

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أن الخروقات وعمليات التحشيد التي يقوم بها الإنقلابيون في بلاده، تتقاطع وبصورة واضحة مع جهود ومساعي السلام.
وفقًا لما أوردته “وكالة الأنباء اليمنية الرسمية”، أكد الرئيس هادي لدى ترؤسه اجتماعًا بمستشاريه، اليوم في مدينة الرياض، أن ما يقوم به الإنقلابيون من خروقات وتحشيد وإعتداءات متكررة يتعارض وبصورة واضحة مع جهود ومساعي السلام التي ذهب الوفد اليمني إليها صادقين من خلال مشاورات الكويت، وفق الأسس والمرجعيات الدولية والإقليمية من خلال القرار 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وشدد الرئيس اليمني، على وحدة الصف لتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني، ليؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة بعيدًا عن الحلول الإنتقائية والمجزأة التي قد تحمل في طياتها بذور حروب وصراعات لا يحتملها، حسب تعبيره.
وقدم هادي، خلال الإجتماع صورة موجزه عن مستجدات الوضع الميداني في ظل الخروقات والتحشيد والإعتداءات المتواصلة للإنقلابيين في مختلف المناطق والجبهات، إضافة إلى استعراضه مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بمشاورات السلام المنعقدة بدولة الكويت برعاية الأمم المتحدة.
وثمن الإجتماع، ” المواقف البطولية” لقوات الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال، في ظل التصعيد والتحشيد التي تقوم بها ميلشيا الإنقلابيين والذي يتعارض مع جوهر ومفهوم السلام الذي ينشده ويعمل على تحقيقه المجتمع الدولي.