العيد على الأبواب.. وسائقو النقل المدرسي بجازان بلا رواتب منذ شهرين!

الخميس ٢٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:١٤ مساءً
العيد على الأبواب.. وسائقو النقل المدرسي بجازان بلا رواتب منذ شهرين!

شكا عدد من سائقي حافلات النقل المدرسي بأغلب محافظات منطقة جازان من تأخر صرف رواتبهم منذ شهرين من قبل الشركة المشغلة التابعة لإدارة التعليم بمنطقة جازان، حيث يعاني الكثير منهم من ظروف مادية صعبة خلال شهر رمضان، وقرب حلول عيد الفطر المبارك بعد توقف صرف رواتبهم للشهر الثاني على التوالي.

وتحدث عدد من منهم لـ“المواطن” وعبروا عن تذمرهم من تأخر صرف رواتبهم لشهرين من قبل شركة النقل المدرسي في منطقة جازان، التي دائماً ما تتعمد تأخير صرف رواتبهم شهرياً لأيام أو أسابيع.

وأوضح عدد منهم انهم يتقاضون رواتب تختلف عما هو مسجل بالعقد المبرم مع الشركة الذي يبلغ 3 آلاف ريال منها مئتا ريال تأمينات، حيث يتم صرف راتب (2800) ريال للسائق خلال أشهر الدوام المدرسي، بينما في الإجازات وتوقف المدارس عن العمل يتم صرف راتب يبلغ (2300) ريال! ، ومع ذلك تتعمد الشركة تأخير صرف رواتبهم.

وأضافو أن عدداً منهم تقدموا بشكوى لدى فرع وزارة العمل قبل أيام، ولكن دون جدوى وما زالت الشركة تماطل بصرف رواتبهم للشهر الثاني على التوالي، حيث يعتزم البعض منهم مقاضاة الشركة لجهات عليا وطلب تعويض ضرر من جراء هذا التأخير.

وأشاروا إلى أن مسؤولي الشركة يعتذرون بأن الشركة لا تملك سيولة مالية بالوقت الحالي وأن الشركة لم يصرف لها مستحقاتها من عدة جهات حكومية متعاقدة معها منذ ثمانية أشهر.

وناشد السائقون المتضررون مسؤولي وزارة العمل وتعليم المنطقة النظر في وضعهم وإلزام الشركة المشغلة بصرف رواتبهم بعد تأخرها لشهرين، وإنهاء معاناتهم من أجل قضاء ملتزمات أبنائهم لعيد الفطر.

وتواصلت “المواطن” مع نائب المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة جازان الذي اعتذر عن التصريح، وقال: بإمكانكم التواصل مع الشركة المشغلة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مشاري

    كلنا بهالهواء سوا
    نعمل لدي الشركة نفسها ولم نتسلم رواتبنا منذ شهرين
    انتم استطعتم ايصال صوتكم ونحن حاولنا مرارا وتكرارا ايصال صوتنا ومعناتنا لصحيفة المواطن لكن للأسف الشديد لم نوفق

    موظفي شركة سمامة بلا رواتب من شهرين
    صيانة طبية لمستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة الباحه اتمنى من محرر الصحيفة قراءت الايميلات اللي ارسلناها

  • غير معروف

    بعضهم انطردو من البيوت ما عندهم حق الايجار

  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حسين

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • غير معروف

    شركه نصابه

  • ابوفيصل

    اين الحل يامكتب العمل ارجومنكم انصاف الموظفين المساكين ترا الناس ورها عيد تبي تاخذحجيات عيالهم لاتحرموهم الفرحة مع المسلمين

  • غير معروف

    نحن من لم تستلم الراتب من ثمانية أشهر

  • مظلوم النقل التعليمي

    انا الى اليوم لم استلم ولا ريال من بداية السنه