المملكة تشارك بخمس مسابقات قرآنية دولية خلال شهر رمضان

السبت ٤ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٤:٣٣ مساءً
المملكة تشارك بخمس مسابقات قرآنية دولية خلال شهر رمضان

وافق معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على مشاركة الوزارة في خمس مسابقات قرآنية دولية خلال شهر رمضان المبارك واختيار المرشحين الذين رشحتهم الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط التي حددتها الجهات المنظمة.
وأوضح الأمين العام للمسابقة المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح أن الأمانة العامة رشحت المتسابق تركي بن مقرن العبدالمنعم للمشاركة في جائزة دبي الدولية لمسابقة القرآن الكريم ، ورشحت فضيلة الشيخ محمد مكي هداية الله عبدالتواب للمشاركة بعضوية لجنة تحكيم مسابقة تركيا الدولية لحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته وتجويده ، التي ستقام في تركيا ، ويمثل المملكة فيها كل من سالم بن عبدالله بافرج ( للحفظ) ، ومحمد عواد الرشيدي ( للتلاوة ) .
وأضاف :” أنه تم كذلك ترشيح المتسابق عبدالعزيز الرشيدي لمسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده ، وترشيح المتسابق عبدالحكيم الحربي للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في الأردن .
كما رشحت الأمانة العامة للمسابقة المحلية والدولية فضيلة الشيخ يوسف بن سعيد الدوسري للمشاركة في برنامج تلاوة القرآن الكريم الذي تنظمه المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك بمشاركة عدد من الدول الإسلامية.
وأكد الدكتور السميح حرص الوزارة على مشاركة مجموعة متميزة من المتقنين في حفظ القرآن الكريم لتمثيل المملكة في المحافل الدولية ، بالإضافة إلى المشاركة في أعمال تحكيم المسابقات القرآنية العالمية بنخبة من المختصين بعلوم القرآن الكريم والقراءات.
وأشار إلى أن تلك المشاركات تعد إسهاماً في تكريم أهل القرآن ، وتحفيزاً للمؤسسات الدولية تجاه العناية بكتاب الله تعالى ، وذلك لما تمثله المملكة من مكانة سامية لدى المسلمين في العالم ؛ إذ تحظى تلك المشاركات بحفاوة بالغة ، وترحيب كبير من قبل الدول المستضيفة.