بالفيديو.. ميسي يتهم والده في قضية التهرب الضريبي.. والنيابة تطالب ببراءته

الجمعة ٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٢ مساءً
بالفيديو.. ميسي يتهم والده في قضية التهرب الضريبي.. والنيابة تطالب ببراءته

خلال حضوره المحكمة للمرة الأولى شخصيًّا، أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، أنّه دائمًا ما يوقع على أي أوراق تخصه؛ دون الاطلاع عليها؛ نظرًا لثقته الكبيرة في والده والمستشارين المكلفين بإدارة شؤونه المالية.
وقال نجم الفريق الكتالوني: “في الحقيقة، لم أكن أعلم.. كما شرح والدي سلفًا أنا أكرس نفسي للعب كرة القدم، واضعًا ثقتي في والدي والمحامين الذين يديرون هذا الأمر.. لم يكن لدي أدنى فكرة”.
من جانبه، أكد خورخي ميسي، أنّ نجله لم يكن يعلم على الإطلاق بأن هناك مخالفة للقوانين الإسبانية، وتابع: “ليو لا يعرف شيئًا عن هذه التوقيعات والاتفاقات، لأنه لم يقرأ العقود، كل ما كنت أريده بالنسبة لنجلي هو أن أجعل الحياة أسهل له، وأن يركز فقط على كرة القدم”.
وطالبت النيابة بحفظ القضية ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ وإدانة والده بالسجن 18 شهرًا في اتهامات التهرب الضريبي للأعوام الثلاثة، بعدما اعتبرت أنّ اللاعب لم يكن على علم بالتهرب المرتكب من قبل والده، الذي يُعد وكيل أعماله أيضًا.
جدير بالذكر أنّ السلطات الإسبانية ترى أنّ ميسي كان على علم بالأساليب التي استُخدمت للتهرب من دفع الضرائب، ومع أنّ الادعاء الإسباني يُطالب بعقوبة السجن لميسي، فإنّه من المستبعد جدًّا أن يحدث ذلك.
ويتوقع أن يتم تسوية القضية بالطريقة نفسها التي انتهت بها قضية مواطنه وزميله في برشلونة خافيير ماسكيرانو، من خلال التوصل إلى تسوية مالية مقابل عدم تنفيذ عقوبة السجن.