برنامج (العلياني) يكتسح برنامج ( الشريان ) بفارق نصف مليون مشاهدة !

السبت ١٨ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٨ مساءً
برنامج (العلياني) يكتسح برنامج ( الشريان ) بفارق نصف مليون مشاهدة !

تنافس كبير جدًا يجمع برنامجي ( ياهلا رمضان ) لعلي العلياني على قناة روتانا خليجية و ( الشريان ) لداود الشريان على قناة mbc وهما اللذان يبثان في نفس الوقت عند الواحدة فجرًا ، ويتسابق من خلاله العلياني والشريان لاستقطاب أبرز النجوم والفوز بالكعكة الأكبر في نسب المشاهدة والمتابعة وردود الأفعال .
(المواطن) تسبر أغوار هذا التنافس وتثبت وبالارقام أيهما تفوق على الآخر خلال العشر حلقات الأولى من خلال أعداد المشاهدات لموقع القناتين عبر برنامج ( اليوتيوب ) ، وفي البداية نستعرض نسب المشاهدة للحلقات العشر الأولى:

برنامج ( الشريان )

١/ محمد عبده ٨٣،٥٤٧
٢/ سميرة توفيق ٤٨،٠٢٠
٣/ غانم السليطي ٢٤،١٠٨
٤ / ليلى علوي ١٣،٧٣٥
٥/ ناصر القصبي ٥٣،٥٣٦
٦/ نبيل شعيل ٩،٥٤٤
٧/ طوني خليفة ١٣،٦٥٢
٨/ هيا الشعيبي ٣٢،٤٢٧
٩/ مفيد فوزي ٩٣٢
١٠/ أسعد الزهراني ٢،٤٢٢

برنامج ( العلياني )

١/ خالد عبدالرحمن ١٥١،٧٦٠
٢/ عادل الكلباني ١٥٤،٤٧٤
٣/ يعقوب الفرحان ٦٨،٠٥١
٤/ عبدالله بن جمعة ٦٢،٣٨٨
٥/ نهى نبيل ١١٦،٧١٣
٦/ علي بن حمري ٨٩،٦٩١
٧/ أروى ٣٢،٨٩٠
٨/ وسيم يوسف ٦٩،٦٨٥
٩/ فهد عافت ١٩،٠٤٥
١٠/ سليمان المانع ١٠،٢٧٩

ومن خلال جمع أعداد المشاهدات للحلقات العشر الأولى للبرنامجين حتى ساعة إعداد الخبر – السبت الثالث عشر من شهر رمضان المبارك – نخرج بالأرقام التالية : بلغت نسبة مشاهدات برنامج الشريان ( ٢٨١،٩٢٣ ) مشاهدة بينما بلغت نسبة المشاهدات لبرنامج العلياني ( ٧٧٤،٩٧٦ ) مشاهدة ، وهو ما يعني اكتساح برنامج ( العلياني ) لبرنامج ( الشريان ) بحوالي النصف مليون مشاهدة وتحديدًا ( ٤٩٣،٠٥٣ ) مشاهدة ، ويظهر التفوق واضحًا من خلال تجاوز ثلاث حلقات في برنامج ( العلياني ) لحاجز المئة ألف مشاهدة وهي حلقات : خالد عبد الرحمن ، وعادل الكلباني ، ونهى نبيل ، بينما لم تستطع أي حلقة من حلقات ( الشريان ) كسر حاجز المئة ألف متابعة برغم وجود أسماء قوية مثل محمد عبده ، وسجلت حلقة الشيخ عادل الكلباني في برنامج ( العلياني ) أقوى نسبة مشاهدة في الحلقات العشرين للبرنامجين ، كما سجلت حلقة الإعلامي المصري مفيد فوزي في برنامج ( الشريان ) أقل نسبة مشاهدة حيث لم تكسر حاجز الألف مشاهدة .
السؤال الأهم : هل يستمر التفوق الكاسح لبرنامج ( العلياني ) في نسب المشاهدة ؟ أم يقلب ( الشريان ) الطاولة في الحلقات القادمة ؟!

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عزيز

    فريق إعداد برنامج الشريان اغفل نقطة مهمة وهي عدم وجود قناة رسمية باليوتيوب للبرنامج بعكس يا هلا .. فريق الإعداد والتسويق في ياهلا متفوق ويخاطب الجمهور بلغة العصر ??