بعد زخم “رغد دايز” شهيرة السناب شات.. هل تسحب المرأة بساط التسويق من الرجل؟!

الثلاثاء ٢١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٢٠ صباحاً
بعد زخم “رغد دايز” شهيرة السناب شات.. هل تسحب المرأة بساط التسويق من الرجل؟!
لم يكن يدر بخلد غالبية المجتمع السعودي، خاصة أصحاب المحال التجارية، أن يكون للمرأة حضورًا في مجال التسويق والإعلانات، وأن تكون أحد أدوات التسويق في المجتمع المحلي.
ومع التقنية التي يشهدها العالم أجمع، وظهور وسائل التواصل الإجتماعي المتنوعة، استطاعت المسوقة السعودية أن تفرض وجودها في السوق الإعلاني الإلكتروني، وبأبسط الوسائل والأدوات والتكلفة، لتحقق بذلك مردودًا ماليًا يُعينها على قضاء التزامات الحياة.
واستثمرت المسوقة السعودية وسائل التواصل الإجتماعي، مع برنامج -الانستقرام- بعد تكوين قاعدة جماهيرية لها، وجمع أكبر عدد ممكن من المتابعين، لتواصل بعدها تواجدها في برنامج -السناب شات-، حتى أصبحت ذات قيمة تسويقية لدى المحال التجارية خاصة تلك المحال التي تختص في شأن المرأة وإلتزاماتها.
وتشهد ساحة موقع -السناب شات-، تنافسًا شرسًا من قِبل الـ”سنابيات” لجمع أكبر عدد من المتابعات حتى تحظى بثقة المعلن، ليتبع ذلك سيل الإعلانات والمداخيل المادية والهدايا العينية.
وكشاهد لوجود المرأة كمسوقة إلكترونية، استطاعت السنابية -رغد دايز-، أن تكون حديث المجتمع السعودي، يوم أمس، بعد تداول صورًا ومقاطع فيديو لتجمهر عدد كبير من متابعيها، وذلك أثناء زيارتها لأحد المولات بجدة للمشاركة في افتتاح محال نسائية، ليبقى السؤال: هل تسحب المرأة بساط التسويق من الرجل ؟!.