تقليص ميزانية مدارس الطائف تؤرق قادتها.. ويطالبون بالتحقيق

الأربعاء ١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٠ مساءً
تقليص ميزانية مدارس الطائف تؤرق قادتها.. ويطالبون بالتحقيق

‏‫وضعت إدارة تعليم الطائف، مديري ومديرات المدارس في حرج كبير، بعد تقليص الميزانية التشغيلية للمدارس، بنسبة وصلت إلى ٧٠٪ خاصة بعد التزام المدراء بالصرف على مدارسهم من جيوبهم الخاصة، في انتظار الميزانية التي قُلصت بشكل مفاجئ وبنسبة كبيرة بخلاف إدارات التعليم بمناطق المملكة الأخرى.
وجاءت تلك الخطوة علاوة على أنه بعد التقليص لم يصرف منها إلا بنداً واحداً، وهو النشاط الثقافي والرياضي فقط.
وتساءل المدراء: “كيف تتقلص الميزانية بشكل مهول، بينما لم تخفض في باقي الإدارات التعليمية سوى رقم بسيط، خلاف ما حدث من إدارة تعليم الطائف”.
وفي التفاصيل، تلقت “المواطن” شكوى من مدراء مدارس بالطائف بعد استلامهم الميزانية التشغيلية، وتبين أن فيها عجزاً ونقصاً في الميزانية التشغيلية بنسبة ٧٠٪.
وقال المديرون في شكواهم “تم استلام مخصص النشاط الثقافي والرياضي ولم يسلم مخصص المستلزمات التعليمية”، مؤكدين أن محافظة الطائف هي الوحيدة التي تعاقدت مع شركة نظافة مما تسبب في مشاكل كبيرة مع متعهدي النظافة، علماً بأنه لاتزال غالبية إدارات التعليم تسلم قائدي وقائدات المدارس ميزانية النظافة.
وأوضح المدراء، أنهم وقعوا في حرج كبير من نقص الميزانية لعدم الاستطاعة في سداد فواتير ومستحقات النشاط الثقافي والرياضي، علاوة على ذلك لم تستلم مدارس تطوير الميزانية الخاصة بهم، بالرغم أن المدارس صرفت مبالغ كبيرة وتعاقدت مع مدربين وبرامج للتطوير، مما سبب عائقاً كبيراً لقادة وقائدات مدارس الطائف.
وطالب المدراء في حديثهم، بتدخل الجهات الرقابية للكشف عن مصير تقليص الميزانية من قبل تعليم الطائف، والكشف عن كافة الحقائق وصرفها وفق المتعارف عليها، كذلك تحرك وزارة التعليم لفتح تحقيقاً عاجلاً، وتدقيق الميزانية التي صرفت من الوزارة، والتي سلمت من قبل التعليم للمدراء بشكل عاجل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Moolly

    افضل شي ، صراحة الوضع سي وزد على ذلك بعض المدارس المدمجة مثل روضة وابتدائي لم يصرف الا الابتدائي فقط والروضة لا ، اي يكون الصرف لمرحلة واحدة فقط ومبلغ زهيد لايتجاوز 300 ريال ، مهزلة

  • Moolly

    مهزلة بجد