شارع عكاظ بالطائف.. وجهة الزوار والأهالي في رمضان

الأربعاء ٨ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
شارع عكاظ بالطائف.. وجهة الزوار والأهالي في رمضان

اشتكى عدد من مرتادي شارع عكاظ بالطائف من ازدحام وتكدس للمركبات والانتظار طويلاً حتى يتمكنوا من سلوك هذا الطريق وذلك خلال شهر رمضان المبارك من بعد صلاة العصر حتى قرب موعد أذان المغرب .
ويشهد شارع عكاظ بالطائف ازدحاماً كبيراً بالمركبات وأيضاً بالصائمين الذين يحضرون لشراء وجبات الإفطار الرمضانية، أو لقضاء الساعات المتبقية قبل الإفطار وتبادل أطراف الحديث مع الأصدقاء والزملاء على أرصفة الطريق، ويعتبر هذا الشارع وجهة للأهالي عند قدوم شهر رمضان المبارك حيث يتوافد عليه الصائمون والزوار من جميع أحياء المحافظة وأيضاً القرى المجاورة.
واشتهر شارع عكاظ منذ القدم بالمأكولات الشعبية التي تقدمها المطاعم المنتشرة على امتداد هذا الطريق، ومع دخول شهر رمضان المبارك تنتشر البسطات في هذا الطريق والتي تعرض المأكولات والمشروبات الرمضانية.
وقال سعود الجعيد لـ “المواطن ” إنه اعتاد الذهاب إلى شارع عكاظ لشراء الوجبات والمشروبات الرمضانية ، مشيراً إلى أن جميع المحلات في هذا الشارع تشهد إقبالاً كبيراً من الصائمين .
وأكد الجعيد أن تجمعات الشباب في هذا الشارع تسببت في عرقلة حركة السير مما أدى إلى تكدس المركبات وبطء للحركة .
وعلى الرغم من الاستعدادات المبكرة لإدارة مرور الطائف والتي تعد خطة في كل عام ، وتقوم بتكثيف منسوبيها من أفراد وضباط لتسهيل حركة السير وفك الاختناقات المرورية إلا أن هذا الطريق يشهد ازدحاماً وتكدساً للمركبات من بعد صلاة العصر حتى قرب موعد الإفطار.

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (1)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (2)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (3)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (6)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (5)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (10)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (11)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (8)

شارع عكاظ بالطائف زوار رمضان (9)