قرقاش: الإمارات حليف مُتمكن وصادق بجانب الرياض حتى انتهاء عاصفة الحزم

الخميس ١٦ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٥:١٦ مساءً
قرقاش: الإمارات حليف مُتمكن وصادق بجانب الرياض حتى انتهاء عاصفة الحزم

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش، أن التحقيق الفاعل لأهداف عاصفة الحزم، السياسية و العسكرية، لا جدال حوله، مشيراً إلى أن إدارة الرياض للأزمة “استثنائية”، وأن دور الإمارات نفخر بمصداقيته ومهنيته.
وأضاف قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “أهداف عاصفة الحزم كانت واضحة، مما ساهم في نجاحها؛ عودة الشرعية، وتكريس المسار السياسي المتفق عليه، والرد العربي الحاسم علي التمدد الإيراني”.
واستعرض قرقاش جانباً مما تتضمنته محاضرته الرمضانية؛ بعنوان “الإمارات والتحالف والأزمة اليمنية: القرار الضرورة”، مستجدات الملف وتطوراته وتاريخية قرار الحزم.
وقال قرقاش: “ومع تحقيق الأهداف الأساسية للتحالف، تقع المسؤولية على اليمنيين للتوصل إلى إتفاق لا يُهمش أحداً ويرفض منطق الانقلاب”، مشيراً إلى أن العمل العسكري مهد الأرضية لهذا الاتفاق.
وشدد على أهمية التعاون السعودي – الإماراتي، بقوله: “وفي السياق العسكري والسياسي، يبقى دور الإمارات الحليف المُتمكن والصادق إلي جانب الرياض، فهذه الشراكة التي عززتها أزمة اليمن ركن أساسي للمستقبل”.
وأشار إلى استمرار القوات الإماراتية في دورها القتالي في التحالف العربي، بقوله: “قواتنا المسلحة، أدت دورها القتالي بشجاعة و مهنية، ويستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب”.