كيف سيكون مطار أبها محورياً في خدمة القطاع الجنوبي؟
سيُضاعف زيادة الرحلات التي تخدم المملكة

كيف سيكون مطار أبها محورياً في خدمة القطاع الجنوبي؟

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9290
0
طباعة
مطار أبها
المواطن - حسن عسيري - أبها

تختلف أنواع المطارات حسب أهمية المنطقة التي يقع فيها، والمطارات المحيطة به، ومدى أهمية ربط مطارات المنطقة بمطارات أخرى توفّر لها خيارات سفر ونقاط وصول أكثر.
ويُعتبر المطار المحوري من أهم المطارات التي تهمّ المناطق، لما له من أهمية عالية في ربط المنطقة بالمناطق الأخرى، وكونه بوابة للمطارات الإقليمية والدولية.
كما أنّ المطار المحوري يُعتبر مركزاً رئيسياً، ونقطة تجميع لمنطقة معينة، حيث يستقبل الرحلات من كل المناطق، ثم يتم توزيع الرحلات لخدمة مطارات المنطقة المجاورة، والمطارات التي لا يوجد بينها رحلات مباشرة، لتكون هناك خيارات سفرٍ أكثر، ووصولٍ أسهل لمطارات أكثر في نفس المنطقة.
بالإضافة إلى أنّ المطارات المحورية تُعتبر تعزيزاً مهماً للنشاط الاقتصادي وتنشيطًا لقطاع الطيران، وذلك لأن المشغل للمطار المحوري سيجعل من المطار محطةً لانطلاق رحلاته وإقامة لطواقم الطيارين والمضيفين، وإنشاء قاعدة له في المنطقة توفر الكثير من الفرص الوظيفية والتجارية في المنطقة.
وسيكون مطار أبها، مطاراً محورياً للمنطقة الجنوبية، لخدمة المنطقة بكاملها، لتكون أكثر حيوية وقدرة على استقبال رحلات أكثر، وإطلاق رحلات جديدة تخدم منطقة جنوب المملكة، لا سيما وأنّ المنطقة الجنوبية بمكانها الجغرافي في زاوية خريطة المملكة تعتبر مكاناً مميزاً سيحقق أهداف المملكة في تنمية قطاع الطيران وجعله أكثر تغطية وشمولية لمناطق المملكة.
ويأتي اختيار طيران ناس ليكون المشغّل لمطار أبها المحوري في المنطقة الجنوبية، تأكيداً للإمكانيات العالية التي يمتلكها طيران ناس، وجاهزيته للتوسع في محطات ووجهات جديدة، وخدمة ضيوفه المسافرين في كل مناطق المملكة، وفي المنطقة الجنوبية على وجه التحديد.
حيث ستنطلق من مطار أبها المحوري، رحلات لوجهات جديدة في المنطقة الجنوبية؛ وهي نجران، والباحة، وبيشة، ووادي الدواسر، وشرورة، وجازان، لتكون هذه الوجهات مرتبطة أكثر بالمنطقة، وتمكين رحلاتها من الانطلاق لوجهات أكثر في المملكة العربية السعودية.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ساعات ذكية تتحكم في السيارة

أصبح في مقدور أصحاب السيارة الفارهة «جينسيس» التابعة