مدني المدينة : 247 ألف ريال غرامات مالية على 12 منشأة مخالفة

الثلاثاء ١٤ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١:١٦ مساءً
مدني المدينة : 247 ألف ريال غرامات مالية على 12 منشأة مخالفة

أصدرت لجنة النظر في مخالفات اشتراطات الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة مؤخراً قرارات تغريم 12 منشأة لمخالفتها لاشتراطات السلامة بقيمة إجمالية قدرها 247 ألف ريال.

أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد محمد بن مبروك الرحيلي، مؤكداً أن اللجنة استعرضت جميع المخالفات التي تم ضبطها في هذه المنشآت خلال الأسابيع الماضية في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة زوار المسجد النبوي الشريف.

وشملت المخالفات التخزين العشوائي في مخارج الطوارئ وتعطيل أنظمة السلامة والإطفاء وإغلاق مخارج الطوارئ وعدم صيانة المصاعد والطهي في غير الأماكن المخصصة لذلك ، كما استمعت لأقوال أصحاب المنشآت المخالفة قبل إصدار العقوبات المقررة حسب نوع المخالفة ودرجة خطورتها ووفقاً لما تنص عليه الأنظمة الجزائية المقررة.

وأهاب العقيد الرحيلي بجميع المنشآت ودور الإيواء والمنشآت الفندقية الالتزام باشتراطات الدفاع المدني للسلامة وعدم التهاون في ذلك مؤكداً استمرار عمل فرق الإشراف الوقائي لتفقد جميع المنشآت وضبط أي مخالفات تمثل تهديداً لسلامة زوار المدينة المنورة وتطبيق الإجراءات النظامية بكل حسم لتجنب ما قد يترتب على هذه المخالفات من مخاطر على الأرواح والممتلكات.

مدني المدينة  247 ألف ريال غرامات مالية على 12 منشأة مخالفة لاشتراطات السلامة (2)

مدني المدينة  247 ألف ريال غرامات مالية على 12 منشأة مخالفة لاشتراطات السلامة (1)

مدني المدينة  247 ألف ريال غرامات مالية على 12 منشأة مخالفة لاشتراطات السلامة (4)

مدني المدينة  247 ألف ريال غرامات مالية على 12 منشأة مخالفة لاشتراطات السلامة (3)