ملاك مجمعات اتصالات يمهلون أصحاب المحال المغلقة 5 أيام

الخميس ٩ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٤٣ مساءً
ملاك مجمعات اتصالات يمهلون أصحاب المحال المغلقة 5 أيام

أمهلت إدارات مجمعات اتصالات متفرقة في مناطق المملكة، أصحاب محال بيع وصيانة الجوالات المغلقة 5 أيام لمزاولة نشاطها وممارسة العمل في القطاع أو سحب المحل والتأجير لصاحب عمل جديد دون الرجوع للمؤجر الحالي.

وتأتي تنبيهات مجمعات الاتصالات لأصحاب المحال المستأجرة، تزامناً مع حملات التفتيش الميدانية التي انطلقت في الأول من رمضان للتحقق من تطبيق قرار توطين محال بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها وإيقاع العقوبات بحق المحال المخالفة للتوطين ولنظام مكافحة التستر التجاري وكذلك مخالفات نظام الإقامة والعمل.

في حين رأى مراقبون أن تنبيهات إدارات مجمعات الاتصالات تنطلق من مسؤوليات القائمين عليها المجتمعية تجاه أبناء وبنات الوطن، دعماً لسبل توظيفهم وإتاحة الفرصة الاستثمارية المناسبة لهم في مثل هذا النوع من الأنشطة الحيوية والمهمة.

ورصدت فرق التفتيش المكلفة بمتابعة تنفيذ القرار وأهدافه، تعاميم وزعتها مجمعات الاتصالات لعموم أصحاب المحال غير الموطنة، حملت في طياتها تطمينات للمستثمرين الجدد في القطاع، وذلك من حيث تصحيح الوضع أو إشعار الإدارة بعدم الرغبة في تجديد عقد الإيجار، وهو ما لاقى أصداء واسعة وإيجابية بين الشباب والشابات المقدمين على دخول القطاع إما لممارسة العمل أو الاستثمار.

وكشفت الجولات التفتيشية التي نفذتها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، إلى جانب الرافد الأمني، على محال بيع الجوالات وصيانتها في كافة مناطق المملكة، عن ضبط عمالة مخالفة وحالات تستر تجاري باشرتها الفرق التفتيشية، بالإضافة إلى مخالفات أخرى لنظام الإقامة والعمل.

ملصق وضعه صاحب مجمع تجاري على إحدى محال الاتصالات