أبرز 3 لاعبين غائبين عن “يورو 2016” من الدوري السعودي

أبرز 3 لاعبين غائبين عن “يورو 2016” من الدوري السعودي

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4290
0
طباعة
شعار دوري عبداللطيف جميل
المواطن- مروة نبيل

  ......       

شهد دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الموسم الماضي مشاركة 55 محترفًا، وكان معظمهم من اللاتينيين والأفارقة، بجانب القليل مما يحملون الجنسيات الأوروبية، ورغم ذلك لم تشهد بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016″، إلا مشاركة لاعب الاتحاد السابق، لوسيان سان مارتن؛ إذ إنّه مُسجل في كشوفات منتخب رومانيا على أنّه محترف في صفوف العميد.

وكان هناك لاعبون عدة في الدوري السعودي يستطيعون المشاركة في “يورو 2016″، ولكن خذلهم المديرون الفنيون للمنتخبات، ويُعد هناك 3 لاعبين غائبين عن البطولة ومشاركين في دوري جميل، أولهم؛ هو لاعب وسط النصر، البولندي أدريان ميرزيفسكي، حيث قدم اللاعب مستوى متميزًا مع العالمي في الموسم قبل الماضي، وقاده للاحتفاظ بلقب الدوري.

وفي الموسم الماضي ظهر لاعب الوسط المهاري (29 عامًا)، بمستوى أقل من الذي قدمه في 2015، ولكنه شارك في 19 مباراة في دوري جميل، وتمكن من إحراز 10 أهداف وصنع 6 آخرين، ولن ينضم أدريان للمنتخب البولندي منذ 19 نوفمبر 2013، إلا أنّه سبق وشارك في 41 مباراة دولية، وسجل 3 أهداف وصنع مثلهم.

أما ثاني الغائبين عن اليورو من دوري جميل، فهو المدافع البرتغالي ريكاردو ماتشادو (27 عامًا)، لاعب نادي التعاون، أحد أبرز اللاعبين في الدوري بشكل عام، وليس في صفوف فريقه فقط، ويكفي أنّه اللاعب الوحيد في الدوري السعودي الذي شارك في مباريات الـ26 كاملة، وسجل هدفين هذا الموسم، ولم يسبق له تمثيل منتخب بلاده أو اللعب في الدوري البرتغالي.

وثالث اللاعبين الغائبين عن الأمم الأوروبية، هو الألباني ألبان ميها، لاعب كونيا سبور التركي؛ المنضم لنادي النصر بدايةً من الموسم المقبل، فعلى الرغم من مشاركته في 3 مباريات وصناعته لهدفين بالتصفيات المؤهلة للبطولة، إلا أنّ مدرب المنتخب، الإيطالي جيوفاني دي بياسي، لم يستدعه في القائمة النهائية.


قد يعجبك ايضاً

الدوري الفرنسي: الضباب يؤجل مباراة ديجون ومارسيليا

تأجلت مباراة ديجون وضيفه مارسيليا في افتتاح المرحلة