أسعار النفط ترتفع وتكسر حاجز الـ 50 دولاراً للبرميل

الأربعاء ٢٢ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٥ مساءً
أسعار النفط ترتفع وتكسر حاجز الـ 50 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، ولحق الخام الأمريكي بخام برنت فوق مستوى 50 دولاراً للبرميل بعد بيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت هبوطاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي لأقرب استحقاق 28 سنتاً أو ما يعادل 0.56 بالمئة إلى 50.13 دولار للبرميل، وفي وقت سابق من الجلسة قفز الخام الأمريكي إلى 50.54 دولار وهي المرة الأولى التي يرتفع فيها فوق 50 دولاراً منذ العاشر من يونيو.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتاً أو 0.51 بالمئة إلى 50.88 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة ثلاثة سنتات إلى 50.62 دولار.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية هبطت بمقدار 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 يونيو أو ما يعادل ثلاثة أضعاف الانخفاض الذي توقعه محللون شملهم استطلاع لرويترز والبالغ 1.7 مليون برميل. وستصدر إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية بياناتها الرسمية للمخزونات اليوم.

ويبقى التوتر في الأسواق بشأن نتيجة الاستفتاء الذي ستجريه بريطانيا غداً الخميس على عضويتها في الاتحاد الأوروبي مع إظهار استطلاعات الرأي فارقاً ضئيلاً بين المعسكر المؤيد “للبقاء” والمعسكر المؤيد “للخروج” من الاتحاد البالغ عدد أعضائه 28 دولة.