أفضل 4 أطعمة للحفاظ على صحة المفاصل

أفضل 4 أطعمة للحفاظ على صحة المفاصل

الساعة 4:33 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
8015
0
طباعة
خيار
المواطن – إبراهيم عبدالله

  ......       

تعتبر المفاصل جزءاً حيوياً في جسم الإنسان حيث تسمح له بممارسة الكثير من النشاطات كالركض والرسم وركوب الدراجة والقيام بالأعمال المنزلية,ولتجنب التعرض لهذه الحالات الصحية الصعبة، يمكن للمرء أن يتبع نظاماً غذائياً يحتوي على عناصر تحارب التهاب المفاصل وتورمها.

فيما يلي أفضل 4 أطعمة للحفاظ على صحة المفاصل بحسب ما ورد في موقع لايف هاك الإلكتروني:

الجوز

هل تريد أن تستفيد من أحماض أوميغا الثلاثية دون تناول اللحوم أو الأسماك؟ ربما عليك أن تضيف الجوز إلى نظامك الغذائي. يعتبر الجوز خياراً ممتازاً للأشخاص النباتيين، ليس فقط من أجل الحموض الثلاثية التي تحارب التهاب المفاصل ولكن أيضاً لأنها مصدر غني بالبروتين النباتي.

الخيار

ربما يبدو الخيار طعاماً بسيطاً ولكنه غني بالألياف والماء والعديد من الفيتامينات والمعادن. والعنصر الأكثر أهمية هو عنصر السليكا الذي يحافظ على صحة المفاصل.

سمك السلمون

ن كنت ترغب بزيادة نسبة البروتين لديك، فما عليك إلا أن تتناول سمك السلمون أوي أي نوع آخر من الأسماك الغنية بالبروتين مثل التونا أو الماكاريل لأنها مشبعة بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على القضاء على الالتهابات في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك المفاصل.

الحمضيات

من المعروف بأن الحمضيات بجميع أنواعها تحتوي على فيتامين “سي” الذي يساهم بشكل كبير في القضاء على الالتهابات بالإضافة إلى إنتاج عنصر الكولاجين الذي يحمي بدوره المفاصل. إن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين “سي” يساعد بشكل كبير على حماية المفاصل من الالتهابات.


قد يعجبك ايضاً

القبض على ثلاثيني قتل مواطناً في طريف بطلق ناري

المواطن – شريف النشمي – طريف توفي مواطن