ألمانيا تتألق في اليورو.. ومانويل نوير يُحطِّم الأرقام القياسية

ألمانيا تتألق في اليورو.. ومانويل نوير يُحطِّم الأرقام القياسية

الساعة 9:38 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2535
0
طباعة
المانيا
المواطن – مروة نبيل

  ......       

يواصل المنتخب الألماني، التألق في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، سواء على مستوى الأداء أو النتيجة، إذ أنّه يُقدم أداءً مميزاً، وتأهل إلى دور الـ8 بعد فوزه على نظيره السلوفاكي بثلاثية نظيفة.
وعلى الرغم من ظهور معظم اللاعبين بمستوى جيد، إلا أنّ لمانويل نوير، أفضل حارس مرمى في ألمانيا، بل والعالم أيضاً، فضل كبير لتأهل ألمانيا، خاصة بعدما حافظ على نظافة شباكه، ليُحطم الرقم القياسي لحفاظه على شباكه نظيفة طيلة أربع مباريات متتالية في “يورو 2016”.
وحقق حارس مرمى المانشافت، مانويل نوير، رقمًا قياسيًا لم يسبقه إليه حارس ألماني آخر شارك في بطولة اليورو، وهو الحفاظ على نظافة شباكه خالية من الأهداف في أربع مباريات متتالية.
وقال نوير قبل مباراة سلوفاكيا: “أردت دائماً الحفاظ على شباكي نظيفة، ولكن الضغط هو أعلى قليلاً في المراحل الإقصائية وخروج المغلوب.. نريد تضييق المساحات في الخلف، وكل شيء يبدأ عند الدفاع”.
ولم يُختبر الحارس الألماني كثيرًا في دور المجموعات أو في دور الـ16 أمام سلوفاكيا، ولكنه في كل مرة يُختبر فيها يظهر يقظة كبيرة ورد فعل سريع في صد الكرة؛ حيث أكدت الإحصائيات التي ترافق المباريات قوة حارس مرمى المنتخب الألماني نوير، وتظهر أنه تصدى بنجاح لكل التسديدات التي صوبت على مرماه في دور المجموعات وفي دور ثمن النهائي، وجميع التمريرات التي كان يمررها بيده كانت تصل بشكل صحيح إلى زملائه، كما أنّ 97% من تمريراته بالقدم كانت ناجحة.
ويملك مانويل نوير عدة ميزات؛ مثل ردود فعل سريعة، وقدرة فائقة على التقاط التمريرات الجانبية، حيث يقف سدًا منيعًا أمام هجوم الخصم، وينفرد نوير عن غيره من حراس المرمى بطريقة خروجه المذهلة من منطقة الجزاء للتصدي للكرات قبل وصولها إلى المرمى، فضلًا عن إجادته للعب بقدمه ورأسه.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان