أمير مكة يشارك مدنيين وعسكريين الإفطار.. ويؤكد: نحمد الله على نعمة الأمن

الأربعاء ٢٩ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٢ صباحاً
أمير مكة يشارك مدنيين وعسكريين الإفطار.. ويؤكد: نحمد الله على نعمة الأمن

شارك مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل المسؤولين في الحرم من مدنيين وعسكريين طعام الإفطار، كما تفقد سموه مستشفى الحرم، ونفق جرول الواصل بين شمال الحرم والتوسعة الشمالية للحرم المكي الشريف.
وقال أمير منطقة مكة المكرمة في تصريح صحافي عقب الزيارة: “أحمد الله على نعمة الأمن والاستقرار الذي تعيشه المملكة والحمد لله أن أعان هذه الدولة قيادة وحكومة وإنسانا على القيام بما يجب عليهم أن يقوموا به تجاه إخوانهم المسلمين من جميع أنحاء الأرض الذين يأتون إلى هذه الأرض المباركة لأداء مناسك الحج و العمرة”.
وأضاف سموه “الحمد لله الذي وفق قيادة هذه البلاد على اتخاذ القرارات الكبيرة لتوسعة المسجد الحرم وإنشاء هذه المباني العظيمة، فقد أمرنا الله سبحانه بتطهيره وخدمته وتهيئته للحاج و المعتمر” .
ورفع الأمير خالد الفيصل التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – يحفظه الله- على ما وصلت إليه هذه البلاد من تقدم، مكنها ولله الحمد من تنفيذ مشاريع بهذا المستوى من الرقي والإتقان”.
وقال سموه: ” أود أن أشكر جميع القائمين على هذا المشروع وعلى غيره من المشاريع في هذه الأرض المقدسة، كما أشكر رجال الأمن على ما يقدمونه من جهود في هذه المناسبة، وفي غيرها من المناسبات سواء في الحج أو العمرة من أجل راحة وطمأنينة ضيوف الرحمن وحفظ الأمن و الاستقرار.
وهنأ أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يعمل من أجل توفير الخدمات الأمنية، ونجاح الجهود في محاربة الإرهاب وخدمة بيوت الله” .
كما شكر أمير منطقة مكة المكرمة وزارة المالية رئاسة الحرمين وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وأمانة العاصمة،على كل ما تقوم به من جهد وإتقان في العمل .
وثمّن سموه جهود الشباب الذين تطوعوا بوقتهم وجهدهم للمشاركة في خدمة الحجاج والمعتمرين، وأضاف ” يكفينا فخرًا واعتزازًا أن نرى أبناءنا وهم يقدمون هذا النوع الراقي من الخدمة ومن المساعدة للمعتمرين في هذا الشهر الفضيل “.
وزاد سموه ” أشكر أهالي مكة كل مواطن سعودي نظير ما يقدمه ويبذله من جهد وإخلاص في العمل، وما يقدم من أعمال في هذا الجانب ماهو إلا استجابة لنداء الخالق ودعوته لخدمة ضيوف الرحمن”.
وأكد أمير مكة أن المملكة وهي تقوم بكل واجباتها تجاه الحرمين لا تنشد إلا مرضاة الله وحده، بداية من الملك إلى أصغر طفل في هذه البلاد”.
وختم سموه بالقول ” أعتز بأنني سعودي في هذه اللحظة، وفي هذا المكان، وفي هذا الزمان وفي هذا الشهر الفضيل”.
وفي شأن متصل تفقد أمير منطقة مكة المكرمة مستشفى الحرم الذي يسهم في تقديم الخدمات الطبية لقاصدي الحرم من جهته الشمالية بتوسعة الملك عبدالله والساحات الشمالية، حيث يعد المستشفى إضافة جديدة للخدمات الطبية لزوار المسجد الحرام.
ومستشفى الحرم مخصص للحالات الطارئة بالحرم المكي الشريف، ويقع في منطقة الحجون المرتبطة بحي العتيبية، ويتصل المستشفى بالحرم من خلال نفق أُنشئ حديثًا، ويخصص للمشاة، بالإضافة إلى مسارات خاصة للحالات الطارئة والمركبات الحكومية والخدمية، ويضم المستشفى كافة التخصصات الطبية والكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية بما يحقق طموحات المسؤولين في تقديم خدمات متكاملة لضيوف الرحمن.
ومن ثم زار أمير منطقة مكة المكرمة النفق الواصل بين شمال الحرم حي جرول والتوسعة الشمالية للحرم المكي، للاستفادة منه في تنقل المصلين والمعتمرين خلال شهر رمضان الماضي.

 

أمير مكة يشارك مدنيين وعسكريين الإفطار ‫(1)‬ أمير مكة يشارك مدنيين وعسكريين الإفطار ‫(332712741)‬ ‫‬ أمير مكة يشارك مدنيين وعسكريين الإفطار ‫(332712742)‬ ‫‬ أمير مكة يشارك مدنيين وعسكريين الإفطار ‫(332712743)‬ ‫‬ أمير مكة يشارك مدنيين وعسكريين الإفطار ‫(332712744)‬ ‫‬