أمين عسير: حديقة المطار الأكبر بالمنطقة وستشكل فارقاً كبيراً في السياحة
خلال جولته التفقدية لمشاريع أبها مشدداً على سرعة إنجازها

أمين عسير: حديقة المطار الأكبر بالمنطقة وستشكل فارقاً كبيراً في السياحة

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4845
2
طباعة
أمين عسير يتفقد مشاريع أبها ويشدد على سرعة إنجازها
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

  ......       

أكد أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي أن حديقة المطار التي أصبحت مكتملة ستشكل فارقاً كبيراً في السياحة لاسيما أنها الأكبر بالمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته أمس لعدد من المشاريع بمدينة أبها برفقة وكيل التعمير والمشاريع م. علي الحسنية ومدير عام الدراسات والتصاميم م.خالد العمري ومدير الحدائق والتجميل د. علي عسيري .

وأضاف القاضي: أن هذه الحديقة تمثل لوحة طبيعية بديعة ، تستقبل زوار المنطقة قبل هبوط طائراتهم بالمطار ، حيث تتربع على مساحة تزيد على 125 ألف م2؛ وتم تخصيص أكثر من 42 ألف م2 منها كمسطحات خضراء، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال على مساحة 750 م2، ونافورة مائية تتوسط “الحديقة”، بالإضافة إلى عدد كبير من الممرات للمشاة، والجلسات المغطاة بالمظلات .

وتبلغ تكاليف إنجاز “حديقة المطار” في أبها، ما يزيد على 28 مليون ريال، وألمح القاضي إلى سرعة تعديل بعض الملاحظات البسيطة خاصة أن نسبة الإنجاز لهذا المشروع بلغت 100%، وتم الانتهاء من أعمالها قبل نهاية المدة المحددة لها ، وستكون مزاراً سياحياً للمدينة وسيتم افتتاحها قريباً.

هذا وتفقد أمين عسير بقية مشروع كوبري الجفالي الواقع على تقاطع طريق الملك فهد (أبها – خميس مشيط) الرابط بأحياء مدينة الأمير سلطان ، وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد فيما تبقى من المشروع وخاصة من أعمال إنارة وحركة مرورية أسفل المشروع ، الجدير ذكره أن طول الكوبري 650 متراً ، و تصل تكلفته إلى 38 مليون ريال.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال