إحباط محاولتي تهريب نصف مليون حبة كبتاجون وترامادول بجمرك ضباء

الإثنين ١٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٣١ مساءً
إحباط محاولتي تهريب نصف مليون حبة كبتاجون وترامادول بجمرك ضباء

تمكّن جمرك ميناء ضباء من إحباط محاولتين لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” و”الترامادول” بلغت (564,091) خمسمائة وأربعة وستين ألفاً وواحدة وتسعين حبة, كانت مخبأة داخل شاحنتين قدمتا إلى الجمرك.

وصرح الأستاذ علي العطوي مدير عام جمرك ميناء ضباء بأنه: تم ضبط تهريب هذه الكمية من خلال محاولتين, حيث وردت للجمرك أولاً إرسالية “أقمشة ملابس” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية للشاحنة وحمولتها عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” المخدّرة بلغ عددها (404,680) أربعمائة وأربعة آلاف وستمائة وثمانين حبة, كانت مُخبأة داخل مواسير بلاستيكية لرولات أقمشة بعد تغليفها ولف الأقمشة عليها لغرض التمويه.

وأضاف العطوي أنه في المحاولة الثانية عُثر على كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت (87,290) حبة, وكمية من حبوب “الترامادول” بلغت (72,120) حبة, كانت مخبأة داخل تجويف الطبلون لشاحنة كانت قادمة للمملكة, بعد تغليفها بأكياس بلاستيكية ووضع ورق الكربون الأزرق عليها لغرض التمويه. مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

وبيّن مدير عام جمرك ميناء ضباء أن المهربين يسعون دائماً لانتهاج طرق جديدة لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها، إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية في جميع منافذها الجمركية (البرية، الجوية والبحرية) يقفون سداً منيعاً أمام كل من تسول له نفسه محاولة الإضرار بهذه البلاد.

إحباط محاولتي تهريب نصف مليون حبة كبتاجون وترامادول بجمرك ضباء (2)

إحباط محاولتي تهريب نصف مليون حبة كبتاجون وترامادول بجمرك ضباء (3)

إحباط محاولتي تهريب نصف مليون حبة كبتاجون وترامادول بجمرك ضباء (4)