إخلاء المواقع والمراسم بـ”المفتاحة” لترميمها.. وهذه حقيقة إبعاد الفنانين
القرية ستشهد مراسم ومعارض كبيرة تستوعب أعداداً أكبر

إخلاء المواقع والمراسم بـ”المفتاحة” لترميمها.. وهذه حقيقة إبعاد الفنانين

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2880
0
طباعة
سعد-آل-ثابت
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

  ......       

أوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير عسير و المتحدث الرسمي سعد بن عبدالله آل ثابت أن إخلاء المواقع والمراسم بمركز الملك فهد الثقافي ” قرية المفتاحة ” يأتي للبدء في تنفيذ القرار الذي أصدره أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بإعادة تأهيلها وترميمها في إجراء يهدف إلى إعادة النبض لقلب مدينة أبها بما يواكب الرؤية السعودية 2030 الطموح، واستعداداً لفعاليات وبرامج أبها عاصمة السياحة العربية 2017 نافياً في الوقت ذاته إبعاد الفنانين عن القرية .

وأوضح آل ثابت أنه سيكون بالقرية معارض ومراسم كبيرة ، حتى تستوعب أعداداً أكبر من الفنانين ، ولا تكون محتكرة على فنانين معينين ، مشيراً إلى أن الاستثمار سيكون في بعض المواقع غير المستفاد منها وغير المستغلة .

وشدد على أن إعادة التأهيل والترميم جاءت في الأساس لحصول تلفيات كبيرة في القرية ، فضلاً عن أنه لم تعد بتلك الفاعلية ، ما استوجب رؤية جديدة لإنعاشها ، بإدخال مكتبات ومطاعم وكافي شوبات على غرار المواقع العالمية المشابهة.

وأضاف : ” هناك لجنة عليا برئاسة سمو أمير المنطقة وأخرى لجنة تنفيذية تضم عدداً من المسؤولين ” .
وختم آل ثابت بأن “سمو أمير المنطقة أوصى منذ إعلان التأهيل والترميم بأن يتم إعادة تأهيل وتنظيم قرية المفتاحة بما يحافظ على مكانتها وقيمتها التاريخية والثقافية على حد سواء ” .


قد يعجبك ايضاً

هنا حقيقة إعلان مؤسسة النقد عن العملة السعودية الجديدة!

المواطن – الرياض ترددت أنباء عبر مواقع التواصل