إل جي تنتج تلفزيوناً وتكييفاً للقضاء على فيروس زيكا

إل جي تنتج تلفزيوناً وتكييفاً للقضاء على فيروس زيكا

الساعة 5:49 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2925
0
طباعة
ال جي
المواطن - نت

  ......       

فاجأت شركة “إل جي”، الأسواق الهندية بإنتاج مجموعة جديدة من أجهزة التلفزيون وتكييف الهواء، والتي لا تعتمد على المواد الكيميائية الضارة، ولا تتطلب تعبئة أو صيانة، والتي تستخدم لصيد النموس، بالموجات فوق الصوتية.

وأطلقت الشركة على أجهزتها اسم “Mosquito Away”، والتي تعتمد على تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية، التي يمكنها تعطيل البعوض عن طريق شل الجهاز العصبي الخاص بها، وهو ما يصلح لمواجهة فيروس زيكا.

وقال هوارد لي مدير شركة إل جي إلكترونيكس، إن الشركة تحاول باستمرار إطلاق المنتجات التي تتناسب مع المجتمع الهندي، مما يجعلها أكثر وضوحاً للمستهلكين في الهند.

وأضاف: “أجهزة Mosquito Away، تسعى لبناء بيئة صحية فى المنزل، ويحمل جهاز التكييف اسم Mosquito Away 2 HP ومزود بتقنية فريدة من نوعها، التي تطلق تردد الموجات فوق الصوتية غير مؤذية تماماً للإنسان، والتي قد تكون وسيلة مريحة لمنع لدغات البعوض”؛ وفقاً لليوم السابع المصري.

وأكدت الشركة أن التقنيات المستخدمة فى كل من أجهزة التلفزيون، وأجهزة تكييف الهواء تتوافق مع لوائح المنظمات العالمية، وتم اختبارها من قبل المعهد الدولي للتقنيات الحيوية وعلم السموم (IIBAT)، إذ تعد الأمراض المنقولة بواسطة البعوض مسألة خطيرة فى الهند، وأصيب نحو 1130000 شخص بأمراض خطيرة، ويعيش 11 في المائة فقط منهم في المناطق الخالية من الملاريا.

وفي النهاية، تبدأ أسعار أجهزة التلفزيون الخاصة بالشركة من 26,900 روبية، أي ما يعادل 400 دولار للشاشة 32 بوصة، بينما يصل سعر الشاشة 42 بوصة إلى 47,500 روبية و47،500 روبية، أي ما يعادل 710 دولارات، أما جهاز التكييف فيبدأ سعره من 500 دولار.


قد يعجبك ايضاً

أمير قطر بمناسبة زيارة الملك سلمان : نعتز بالعلاقات التاريخية ونحرص على تطويرها

المواطن – واس رحب صاحب السمو الشيخ تميم