#إمام_يلغي_القنوت_عقابا_للمصلين شرق الرياض
أرجع السبب إلى لعب الأطفال داخل المسجد

#إمام_يلغي_القنوت_عقابا_للمصلين شرق الرياض

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6545
0
طباعة
مسجد التوبة (1)
المواطن- الرياض

  ......       

آثار قرار إمام وخطيب جامع الإمام أنس بن مالك شرق الرياض، الشيخ حمد الدهلوس، بإلغاء قنوت قيام ليلة الـ24 من رمضان؛ احتجاجاً على جلب الأطفال إلى المسجد، انقساماً بين المغردين عبر موقع “تويتر”.

ودشن النشطاء وسماً بعنوان “#إمام_يلغي_القنوت_عقاباً_للمصلين”، للتعبير عن رأيهم الخاص بشأن ما فعله الدهلوس، فالبعض أيد قراره، وآخرون أعربوا عن سخطهم من هذا الفعل.
وكان الدهلوس قد نبه من اصطحاب الأطفال للمسجد لما يصدر منهم من تجاوزات وشوشرة تؤثر على خشوع المصلين.
وعقب فراغه من صلاة التراويح، فتح الميكروفون ليعلن لجموع المصلين قراره بإلغاء قنوت تلك الليلة، وذلك لعدم استجابة البعض للتنبيهات السابقة المتعلقة بعدم اصطحاب الأطفال إلى المسجد.
وكتب حساب ‏@GHADEEER79، يقول “أقدى فيهم.. أكيد فقعوا مرارته بالإزعاج جنّة الأطفال منازلهم، لا هم باللي يصَلُّون ولا يخلّون المسلمين يخشعون”.
وأوضح الزين زيدان: “والله ما ألومه.. ما يقهرك إلا الأب متكّي بالصف الأول ولآ الثاني.. وبزارينه قالبين آخر المسجد مضمار جري”.
أما صاحبة حساب “خلود”، كتبت معترضة على ما فعله، قائلة” “لكم في رسول الله أسوة.. وهم يريدون فصل الجيل عن المسجد بعذر ضعيف ما أنزل الله به من سلطان”.
وقال أحمد المحرج: ‏”سؤال: ألم يصلي الرسول ﷺ وأحفاده رضي الله عنهم يلعبون معه ويصعدون على ظهره، ألم يصلي وهو يحمل حفيدته؟؟”.

قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض