إنذار كاذِب وراء إغلاق قاعدة أندروز الجويّة العسكرية في واشنطن
أربك السلطات وأغلقت لمُدّة ساعة كاملة

إنذار كاذِب وراء إغلاق قاعدة أندروز الجويّة العسكرية في واشنطن

الساعة 6:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2775
0
طباعة
انذار كاذب
المواطن - الرياض

  ......       

فتحت قاعدة أندروز الجوية والبحرية الأمريكية في ولاية ميريلاند، أبوابها من جديد، اليوم الخميس، بعد حالة الإغلاق التي أعلنتها لمُدّة ساعة، جراء بلاغ بوجود مطلق للنار داخلها.
وكانت القاعدة التي حطت فيها طائرة الرئيس باراك أوباما، ليلة الأربعاء، أغلقت أبوابها ونقلت المسؤولين إلى ملاجئ الطوارئ، بعد بلاغ عن إطلاق نار بالمؤسسة الصحية بداخلها.
وأكدت القاعدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، الخميس، “الوضع آمن.. تم إنهاء حالة الإغلاق في القاعدة.. باستثناء مؤسسة مالكولم جرو الطبية”.
وفي السياق ذاته، نقلت فضائية “سكاي نيوز” الإخبارية عن مراسلها في واشنطن، أن البلاغ عن مطلق للنار داخل القاعدة الأمريكية كان “كاذباً”.
وأشارت القاعدة في وقت سابق، إلى أن “القاعدة العسكرية الجوية أغلقت إثر تقارير عن مطلق للنار.. كل المسؤولين تم نقلهم إلى مخبأ في المكان”.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن مسؤول بالشرطة، إن القاعدة كانت تجري نوعاً من تدريبات إطلاق النار الحي، وأثناء ذلك صدرت شكوى من شخص ليس على علاقة بالتدريب بوجود مطلق للنار.
وقال المسؤول: “لا نعلم إذا كان هناك شخصاً أساء فهم التدريب على أنه مجرد تدريب”، مشيراً إلى أن الشرطة تتعامل مع الواقعة على أنها حقيقة، رغم عدم وجود تأكيد لوقوع أي إصابات أو وجود إطلاق للنار.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية