الأرجنتين تفوز على تشيلي بثنائية في كوبا أمريكا

الأرجنتين تفوز على تشيلي بثنائية في كوبا أمريكا

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2610
0
طباعة
الارجنتين وتشيلي
المواطن ـ الرياض

  ......       

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً مستحقاً على نظيره التشيلي في أولى مباريات الفريقين في منافسات المجموعة الرابعة من مئوية كوبا أمريكا والتي كانت بمثابة نهائي مبكر.
سجل للأرجنتين كل من أنخل دي ماريا وإيفر بانيجا، بينما أحرز هدف تشيلي الوحيد خوسيه فوينثاليدا، ليثأر الألبيسيليستي من خسارته لنهائي كوبا أمريكا 2015 أمام تشيلي تحديداً.
بدأت المباراة بشكل قوي من الجانبين حيث بادر كل منهما بشن الهجمات بغية إحراز هدف مبكر، وإن كانت الخطورة والفعالية في صالح الأرجنتين، لكن أياً من الفريقين لم ينجح في ترجمة الفرص القليلة التي أتيحت له إلى أهداف حتى انتهاء الشوط الأول.
ومع مطلع الشوط الثاني يفسد إيفر بانيجا هجمة لمنتخب تشيلي في وسط الملعب لينفذ تمريرية بينية سحرية لأنخل دي ماريا المنطلق في الناحية اليسرى والذي يدخل بسرعته إلى منطقة جزاء تشيلي واضعاً الكرة على يمين الحارس سرخيو روميرو في الزاوية الضيقة مسجلاً هدف الأرجنتين الأول (ق52).
بعد الهدف تدين الغلبة لصالح راقصي التانجو الذين يهيمنون على مجريات اللقاء وتتوالى هجماتهم على مرمى تشيلي.
ويسفر الضغط الأرجنتيني عن هدف آخر من الثنائي دي ماريا وبانيجا حين مرر الأول الكرة إلى الثاني المنطلق ناحية اليسار أيضاً ليسدد الكرة التي تخترق الزاوية اليمنى الضيقة مرة أخرى معلنة عن الهدف الثاني للألبيسيليستي (ق59).
يكثف منتخب تشيلي ضغطه من أجل تعديل النتيجة وينجح في ذلك لكن متأخراً للغاية (ق93) عندما يحتسب الحكم ركلة حرة لصالح (لا روخا) على الناحية اليسرى خارج منطقة جزاء الأرجنتين يخطئ الحارس روميرو في تقديرها ليخرج من مرماه بينما يرتقي لها خوسيه فوينثاليدا ويودع الكرة برأسه في يمين المرمى الخاوي لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
بالتالي يحصد منتخب الأرجنتين أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل وصافتها خلف بنما التي تمتلك نفس رصيد النقاط وفارق الأهداف أيضاً، بينما تظل تشيلي بلا نقاط في المركز الأخير خلف بوليفيا في المركز الثالث بلا نقاط أيضاً.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي