الأمن الفرنسي يلاحق المشجعين الروس بعد أحداث مارسيليا الدامية

الثلاثاء ١٤ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٤٠ مساءً
الأمن الفرنسي يلاحق المشجعين الروس بعد أحداث مارسيليا الدامية

احتجز الأمن الفرنسي صباح اليوم الثلاثاء، حافلة تقل الوفد الرسمي للمشجعين الروس إلى بطولة كأس أوروبا لكرة القدم، وذلك في إطار التحقيقات في اشتباكات مارسيليا.

وتحدثت أنباء عن نية السلطات الفرنسية ترحيل جميع المشجعين الروس الموجودين في الحافلة، والذين رفضوا الخضوع لأوامر الشرطة، وطلبوا مساعدة القنصل الروسي في فرنسا.

وقال ألكسندر شبريغين رئيس اتحاد المشجعين في عموم روسيا إن ممثلي الأمن الفرنسي احتجزوا الحافلة في ضواحي مدينة كان، عندما كانت في طريقها إلى مدينة ليل، حيث ستقام المباراة بين روسيا وسلوفاكيا الأربعاء 15 يونيو في ملعب بيير ماوروي.

وأوضح شبريغين أن وحدة من القوات الفرنسية الخاصة طوقت الحافلة وطالبت جميع الركاب بالنزول وقامت بتفتيش شامل بحثا عن أسلحة ومخدرات.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) قد لوح باحتمال استبعاد المنتخبين الروسي والإنجليزي من المشاركة في المراحل القادمة من البطولة في حال تكرار الاضطرابات والاشتباكات بين المشجعين.

وفي هذا السياق دعا وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو المشجعين الروس إلى الخضوع للسلطات الفرنسية، موضحا أن القرارات بترحيل بعض المشجعين تُتخذ بعد دراسة الأدلة المتعلقة باشتباكات مارسيليا.