الإطاحة بعمالة مخالفة في مداهمة “مطبخ” عشوائي بمكة المكرمة
غير مرخص ويفتقر لأدنى معايير الاشتراطات الصحية

الإطاحة بعمالة مخالفة في مداهمة “مطبخ” عشوائي بمكة المكرمة

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2595
0
طباعة
لإطاحة بعمالة مخالفة ‫(1)‬ ‫‬
المواطن – حامد القرشي - حامد القرشي

  ......       

داهمت بلدية “أجياد الفرعية” بمكة المكرمة، مطبخاً ومستودعاً عشوائياً مقام داخل منزل شعبي بأحد الأحياء العشوائية بدحلة الولايا بالمسفلة.
وأوضح المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، رئيس بلدية أجياد الفرعية، أنه أتضح بعد مداهمة الموقع افتقاره لأدنى الاشتراطات الصحية، وهو غير مرخص وغير مؤهل للطبخ وإعداد الأطعمة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار حملات البلدية وجولاتها الميدانية لمتابعة الظواهر العشوائية، وإزالة السلبيات، ومخالفات البيع غير النظامية، وحرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام، تم تشكيل فرقة ميدانية، ومداهمة الموقع، ومصادرة كافة محتوياته وإغلاقه والقبض على أحد العمالة وتسليمه للجهات الأمنية.
وقال إنه تمت مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية والأواني ومعدات الطبخ، والتي قُدرت كمياتها بحوالي (400) كيلو من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر والإيدامات المتنوعة والأرز والسلطات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتمت أيضاً مصادرة عدد (50) قطعة من أواني ومعدات الطبخ من أنابيب غاز، ومواقد نار، وفريزر تجميد، وقدور وصواني مختلفة الأحجام.
وأكد أن الفرق الرقابية ستكثف جولاتها خلال هذه الأيام، وخلال شهر رمضان المبارك على المواقع العشوائية، والتي تتم فيها ممارسة البيع العشوائي، وإعداد وتجهيز الأغذية بطرق غير صحية؛ وذلك لضمان عدم وجود ما يعرض صحة وسلامة المواطنين وزوار أم القرى للخطر، والقضاء على هذه الظاهرة نهائياً.

لإطاحة بعمالة مخالفة ‫(1)‬ لإطاحة بعمالة مخالفة ‫(216726205)‬ ‫‬ لإطاحة بعمالة مخالفة ‫(216726206)‬ ‫‬ لإطاحة بعمالة مخالفة ‫(216726207)‬ ‫‬ لإطاحة بعمالة مخالفة ‫(216726208)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين