البيع بالتقسيط وتوطين التقنية على طاولة الشورى الأسبوع المقبل

البيع بالتقسيط وتوطين التقنية على طاولة الشورى الأسبوع المقبل

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2035
0
طباعة
مجلس الشورى جديد
المواطن- الرياض

  ......       

 

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الـ43 من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة الذي يعقدها يوم الأثنين القادم، على توصيات لجنة الشؤون الأمنية تجاه التقرير السنوي لوزارة الداخلية للعام المالي 1435/ 1436هـ، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

كما يصوت المجلس على توصية للجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المجر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية .

ويصوت مجلس الشورى خلال هذه الجلسة على التوصيات التي قدمتها لجنة الإدارة والموارد البشرية على التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1435/1436هـ، في جلسة سابقة.

ومن أبرز توصيات اللجنة، مطالبة صندوق تنمية الموارد البشرية تكليف جهة محايدة لإجراء دراسة تقويمية حول أداء الصندوق ومدى تحقيقه لأهدافه.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وشأن مشروع نظام توطين التقنية المقدم من عضو المجلس الدكتور فهد العنزي استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس.

أما في الجلسة العادية الرابعة والأربعين التي يعقدها مجلس الشورى يوم الثلاثاء القادم، فيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية بين وزارة الدفاع بالمملكة ووزارة الدفاع بجمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال (الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة).

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مشروع اتفاق تعاون بين المملكة جمهورية طاجيكستان في مجال الشباب والرياضة.

ويناقش المجلس في هذه الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1435 / 1436هـ.

وفي نفس السياق، يناقش المجلس أيضاً تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام البيع بالتقسيط، ويهدف مشروع النظام الذي يتكون من 21مادة إلى تنظيم العلاقة بين البائع والمشتري بما يؤدي إلى تحقيق التوازن في الحقوق والمصالح بينهما.

ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال هذه الجلسة، تقرير لجنة التعليم والبحث العملي بشأن مقترح مشروع البحث العلمي الصحي الوطني المقدم من عضو المجلس الدكتورة لبنى الأنصاري بناءاً على المادة (23) من نظام المجلس .

وفي الجلسة العادية الـ45 الذي يعقدها مجلس الشورى يوم الأربعاء القادم، يناقش المجلس تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن تعديل الفقرة (1) من المادة (5) من نظام (قانون) الحجر الزراعي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 27/2/1426هـ.

كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة، تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ومن أبرز التوصيات التي قدمتها اللجنة مطالبة وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتضمين تقاريرها القادمة معلومات عن كميات النفط المقدر والغاز التقليدي المكتشفة، والطاقة الإنتاجية المخطط لها.

ويصوت مجلس الشورى خلال هذه الجلسة على عدد من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تجاه التقرير السنوي لوزارة النقل، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظراللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1435/1436هـ في جلسة سابقة، حيث أوصت اللجنة بمطالبة وزارة النقل العام بتطوير الطرق الدولية, وتنظيم نشاط سيارات الأجرة.

كما يصوت المجلس على توصيات اللجنة المالية تجاه التقرير السنوي لمصلحة الجمارك, وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1435/1436هـ، في جلسة سابقة .

ومن أبرز توصيات اللجنة، مطالبتها باتخاذ التدابير اللازمة للبت في القضايا الجمركية بما يضمن عدم تأخرها، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.


قد يعجبك ايضاً

وزير خارجية البحرين: إعلان الاتحاد لم يكن مدرجًا على #قمة_المنامة

المواطن – المنامة أكد وزير الخارجية البحريني، خالد