التسجيل الموحد للطالبات .. تساؤلات تبحث عن إجابات

التسجيل الموحد للطالبات .. تساؤلات تبحث عن إجابات

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3385
0
طباعة
طالبات-مغتربات
المواطن – سعد البحيري

  ......       

مع الإعلان عن بدء القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في 4 جامعات حكومية بالرياض تسارعت العديد من الخريجات إلى بوابة التسجيل الموحد للطالبات لتسجيل رغباتهن.

عملية التسجيل لم تكن سهلة على جميع الخريجات خاصة من كانت منهن تعمل بمفردها دون مساندة من الوالدين أو أحد الإخوة .

تحول موقع تويتر إلى منصة للتساؤلات عن المشاكل التي تواجه الخريجات الراغبات في التسجيل الموحد واللافت للنظر أن معظم هذه التساؤلات لم تجد من يجيب عنها.

الخبراء بدورهم نصحوا الطالبات بقراءة دليل الاستخدام للموقع للتعرف على كل النواحي الفنية التي تمكن الطالبات من التسجيل بنجاح.

والمعروف أن بوابة القبول الموحد تتيح الفرصة أمام الطلاب والطالبات للتقديم في الجامعات الحكومية المختلفة بطريقة توفر الوقت والجهد وتضمن عدم تكرار البيانات.

ويهدف القبول الموحد إلى تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم من مشقة الحضور لمقر الجامعات، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات.

كما تتيح بوابة القبول الموحد الاطلاع على نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز وفق برنامج زمني مجدول، لتوفير الوقت والجهد على الطلاب من مشقة الحضور لمقر الجامعات كما تسهم في إبراز جانب الوضوح والشفافية في إجراءات القبول وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل سألوه عن تقسيم العراق فجاء رده مفحمًا