الجالية اليمنية بأمريكا تتظاهر أمام البيت الأبيض دعمًا لعاصفة الحزم
نددوا بجرائم الحوثي والمخلوع والتدخلات الإيرانية

الجالية اليمنية بأمريكا تتظاهر أمام البيت الأبيض دعمًا لعاصفة الحزم

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3275
0
طباعة
الجالية اليمنية
المواطن - واس

  ......       

نظمت الجالية اليمنية في الولايات المتحدة، مظاهرة ومسيرة اليوم الجمعة أمام البيت الأبيض، بالعاصمة الأمريكية، واشنطن، دعمًا لعمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي تقوم بها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لعودة الشرعية، وللتنديد بجرائم مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ضد المدنيين والتدخلات الإيرانية في اليمن.
وجاء تنظيم هذه المظاهرة أمام البيت الأبيض، بالتزامن مع لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الذي يقوم حاليًا بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.
ورفع المتظاهرون لافتات تدعو إلى عودة الحكومة الشرعية والدولة المدنية والنظام، معبرين عن رفضهم لوجود المليشيات الإنقلابية والفوضى، مطالبين بإطلاق سراح المختطفين لدى المليشيات، ومنددين بالدور الإيراني المشبوه في بلادهم.
كما طالب المتظاهرون بمحاكمة علي صالح وعبدالملك الحوثي كمجرمي حرب لما قاما به من جرائم وإنتهاكات وقتل بحق الشعب اليمني وتدمير بلادهم.
كما رفع المتظاهرون علم المملكة العربية السعودية، وصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، ولافتات للتعبير عن شكرهم وتقديرهم لجهود المملكة وقيادتها ودول التحالف الشقيقة لما يقدمونه من دعم مالي وتضحيات لصالح اليمن، مطالبين بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي الداعي لعودة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، وانسحاب الإنقلابيين من جميع المدن والمحافظات اليمنية وتسليم السلاح وإطلاق سراح الأسرى.
كما رحب المتظاهرون بدعم المملكة لخدمة القضية اليمنية ونصرة الشعب اليمني في المحافل الدولية ضد الإنقلابيين ومن التدخل الإيراني الفاضح بالشأن اليمني، ومطالبين المملكة بالاستمرار بتقديم الدعم للحكومة الشرعية وللشعب اليمني، مثمنين لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، جهودهم ودورهم البناء في تقديم المساعدات للشعب اليمني ولحكومته الشرعية من أجل أن يعود الأمن والسلام في ربوع اليمن وتحقيق استقراره.


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً