الجميعة يشيد بالتنافسية والانفتاح.. وبنون يطالب بخصخصة زمزم
العيدي: وزارتا العمل والإسكان بدأتا التحول الفعلي

الجميعة يشيد بالتنافسية والانفتاح.. وبنون يطالب بخصخصة زمزم

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2315
0
طباعة
أحمد الجميعة
المواطن – سعد البحيري

  ......       

جولة سمو ولي ولي العهد الخارجية وزيارته الناجحة لأمريكا وفرنسا وجهود وزارتي العمل والإسكان في تحقيق خطة التحول وغيرها من الموضوعات سيطرت على اهتمام كتاب الرأي في صحف المملكة صباح اليوم.

التنافسية والانفتاح

أشاد الكاتب أحمد الجميعة بجهود ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تسويق رؤية المملكة عالمياً من خلال مزيد من الشفافية ما يعزز مكانة المملكة على صعيد التنافسية والانفتاح.

وقال الجميعة في مقال له اليوم في صحيفة الرياض: التنافسية والانفتاح اللذان اتخذتهما الحكومة حالياً تجاه جذب الاستثمارات الأجنبية لا يقللان من أهمية القطاع الخاص كشريك فاعل في تنمية الوطن، ولا يعني توجساً أو تخوفاً من أي طرف من أن هناك تمييزاً، أو مفاضلة على أحد، بل على العكس – وهو ما أكد عليه الأمير محمد بن سلمان كثيراً- من أن المواطن هو المستفيد الأول من التنافسية في السوق؛ ليس فقط في الأسعار، أو الجودة، وإنما أيضاً في تنوع الخيارات، والقدرة على اتخاذ القرار فيما يدفعه من مال يعتقد جازماً أنه وضعه في مكانه الصحيح.

خصخصة زمزم

طالب الكاتب جمال بنون بتطبيق معايير الخصخصة المطلوبة، على مشروع سقيا زمزم أو تغيير إدارته لجهة تشغيلية محترفة داعياً الجهات المختصة إلى تحويله لشركة مساهمة حيث سيكون سهماً مربحاً، فهو يضم مشروع نقاء مياه زمزم عبر تعبئتها آلياً بأحدث الطرق العالمية.

وأضاف بنون في مقال له اليوم في صحيفة  الحياة : من المهم أن يحظى هذا الموضوع باهتمام الجهات المختصة في توزيعه وبيعه، لأنه أسهم في إيجاد سوق خفية حققت مكاسب غير مشروعة من ورائه. ولعلنا نتساءل باستغراب: من المستفيد من هذه الفوضى؟

خطة التحول

أشاد الكاتب سليمان العيدي بخطوات وزارتي الإسكان والعمل فيما يخص تطبيق خطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وقال العيدي في مقال له اليوم في صحيفة الوطن إن الناس بالتأكيد يهمها المنجز على أرض الواقع، وكيفية تنفيذ هذه الرؤية وفق البرنامج الوطني في مرحلته الأولى 2020، وإعلان العمل والإسكان عن بداية هذه البرامج عنوان تطبيق التحول الوطني.


قد يعجبك ايضاً

“جاريدو” يشيد بـ #القادسية ويتحدث عن غياب “الكويكبي”

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال الإسباني خوان كارلوس