الحقباني: #برنامج_التحول_الوطني_2020 مرحلة هامة.. ونركز على دعم الفئات المحتاجة
أشار إلى أن المملكة تستضيف نحو 9 ملايين وافد يعملون في القطاع الخاص

الحقباني: #برنامج_التحول_الوطني_2020 مرحلة هامة.. ونركز على دعم الفئات المحتاجة

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2360
0
طباعة
مفرج الحقباني
المواطن -واس

  ......       

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرّج بن سعد الحقباني أن برنامج التحول الوطني 2020 يُعد مرحلة مهمة في مسيرة عمل الحكومة، ويحمل منهجية عالية، ويحتوي على العديد من المبادرات التنموية، والأهم من ذلك هو ما أوجده من ترابط إستراتيجي؛ حيث إن هناك حراكًا متواصلًا يؤرخ في منظومة الحكومة.
وقال خلال حديثه للصحفيين: إن ما يتعلق بمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أدرجت من أهم المبادرات التي قدمتها وزارة العمل لبرنامج التحول الوطني خاصة ما يتعلق بتحويل العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع يسهم في الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وتحويله إلى قطاع منتج يقدم الرعاية والتنمية والتقليل من الاعتماد الحكومي، إضافة لحوكمة هذا القطاع وفق آلية ومنهجية يستطيع الاعتماد على التنمية أكثر من الرعوية.
وأضاف أن مبادرات الوزارة ركزت على دعم ومساندة الفئات المحتاجة وإيجاد شبكة حماية خاصة بخدمات كل الجهات المستفيدة، ومجال الحماية الأسرية؛ حيث إن المملكة مشاركة في مختلف المنظمات الدولية، وتعطي هذا المجال اهتمامًا أكبر.
وأشار إلى أن المملكة تستضيف نحو (9) ملايين وافد يعملون في القطاع الخاص، متطلعًا في مقابل ذلك إلى تخفيض معدلات البطالة، ولافتًا النظر إلى أن هناك مجموعة من البرامج وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل؛ وفق الضوابط الشرعية.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث