الحمدان يرأس اجتماع مجلس الخطوط السعودية ويُطالب باستمرار الجهود

الثلاثاء ١٤ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٩:١٩ مساءً
الحمدان يرأس اجتماع مجلس الخطوط السعودية ويُطالب باستمرار الجهود

عقد مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية، اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة سليمان بن عبد الله الحمدان وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس، بمبنى الإدارة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة.
واستهل الحمدان الاجتماع، بالترحيب بالحضور الذين هنأوا معاليه على الثقة الملكية الكريمة بصدور الأمر الكريم، بتعيينه وزيراً للنقل، متمنين له التوفيق والنجاح لخدمة الدين والمليك والوطن.

وأشاد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بنتائج أعمال اللجان، كما نوه بالجهود المبذولة من قَبِل أعضاء اللجان الفرعية، والتي تسعى إلى تحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية وخططها.
وقدم الجاسر، عرضاً مرئياً عن الأداء التشغيلي للمؤسسة، من شهر يناير وحتى شهر مايو 2016م.
كما تم خلال الاجتماع، تقديم عرض مرئي عن آخر مستجدات برنامج (التحول 2020)، واستعراض المبادرات والمشاريع الجاري العمل عليها في البرنامج، والتي من أهم محاورها زيادة عدد طائرات أسطول المؤسسة وتحسين الخدمات المقدمة للضيوف المسافرين، كما تم استعراض الدراسة الخاصة بالخطة الاستراتيجية للشبكة المقدمة من إحدى بيوت الخبرة، ومقارنتها مع شركات الطيران المماثلة.
وتم خلال الاجتماع، تقديم عرض مرئي عن آخر مستجدات مبادرة إنشاء شركة “طيران أديل”، وكذلك آخر مستجدات هيكلة المؤسسة (الشركة القابضة)، واستعراض ومناقشة الدراسة المقدمة من إحدى بيوت الخبرة المتخصصة في هذا المجال.
وفي نهاية الاجتماع، شكر معالي رئيس المجلس، أعضاء المجلس على الجهود المبذولة والملموسة لتحسين الخدمات وتطويرها ورفع معدل الأداء التشغيلي، مؤكداً ضرورة استمرار هذه الجهود من قبل إدارة المؤسسة وجميع الموظفين؛ لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة لتطوير خدمات النقل الجوي في المملكة.