الداوود يطالب بمزايا للقضاة .. والكلباني يدعو لتطويع العلم خدمة للدين
قهوجي ينتقد التضليل الإعلامي .. والعمري : يجب تقييم مخرجات التعليم

الداوود يطالب بمزايا للقضاة .. والكلباني يدعو لتطويع العلم خدمة للدين

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3275
0
طباعة
الكاتب خالد قهوجي
المواطن – سعد البحيري

  ......       

الكذب والتضليل الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل لتحقيق مصالح شخصية ودور العلم في تسهيل العبادة وتقريب العبد من ربه وبيئة عمل القضاة وإصلاح التعليم وغيرها من الموضوعات سيطرت على معظم اهتمام كتاب الرأي في المملكة اليوم.

التضليل الإعلامي

انتقد الكاتب خالد قهوجي التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام أو شبكات التواصل خاصة فيما يتعلق بالأخبار الرياضية التي تهدف إلى تسويق بعض اللاعبين أو المدربين.

وقال قهوجي في مقال له اليوم في صحيفة عكاظ : هناك من يكذب ويبرر ذلك بكلام رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم «الحرب خدعة»، وشتان بين الموقفين.

تطويع العلم

دعا الشيخ عادل الكلباني إلى استخدام تكنولوجيا العصر في خدمة الدين وتسهيل عبادة الله في شهر رمضان وفي غير رمضان.

وقال الكلباني في مقال له اليوم في صحيفة الرياض : لعلنا نطوّع ما في أيدينا من أدوات العصر ومخترعاته لينسجم العلم الدنيوي مع العلم الأخروي ونسير في ركب الحضارة محافظين على روح ما ورثناه من خير، ومترجمين لآي التنزيل بأقوالنا وأفعالنا بما فيه صلاح أحوالنا الخاصة والعامة.

مخرجات التعليم

طالب الكاتب فهد خصيوي العمري بإعادة تقييم مخرجات التعليم والبحث في مدى مطابقتها لاحتياجات الواقع .

ودعا العمري إلى وضع استراتيجية تتضمن معايير واشتراطات للسماح للمعلِّم بممارسة التعليم، ومعايير لقياس مخرجات أدائه تتركَّز حول قياس مستوى تحصيل الطلاب، ونتائجهم الدوريَّة، فالنتائج المبهرة دليل على المعلِّم المبدع.

مزايا القضاة

طالب الكاتب ناصر الداوود بمنح القضاة بعض المزايا المالية والمعنوية التي تساعدهم على أداء أعمالهم لوقف ما وصفه بـ “التسرب القضائي” نتيجة ما على القضاة من واجبات والتزامات.

وقال الداوود في مقال له اليوم في صحيفة الوطن : القاضي ليس له غير مرتبه الشهري الذي يساويه فيه كثير من الموظفين العامين في الوقت الذي لا يتساوون معه في الواجبات والمزايا.


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز