الراجحي: نجحنا في الحد من تسرب مليارات الأموال خارج المملكة
خلال استقبال المفتي لوفد اللجنة الوطنية للأوقاف بالغرف السعودية

الراجحي: نجحنا في الحد من تسرب مليارات الأموال خارج المملكة

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3390
0
طباعة
رجل الاعمال بدر الراجحي
المواطن - الرياض

  ......       

استقبل سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بمكتبه بالرياض صباح اليوم الأحد، وفد اللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف السعودية برئاسة الأستاذ بدر بن محمد الراجحي رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف، ونائبه محمد بن أحمد الزامل، وعبدالرحمن العقيل مستشار اللجنة.
وفي بداية الاستقبال، رحب سماحة المفتي بوفد اللجنة الوطنية للأوقاف في زيارتهم، متمنياً لهم التوفيق في مسؤولياتهم المتعلقة بدعم العمل الوقفي، ومرحباً بالتعاون مع اللجنة فيما يخدم مشاريع الأوقاف ويُعزز من نجاحها، مشدداً على أهمية العمل بإخلاص وتفانٍ لخدمة هذا المشروع الخيري الهام.
وقال بدر الراجحي رئيس لجنة الأوقاف، إن اللجنة تسعد بلقاء سماحة المفتي والاستماع إلى توجيهاته السديدة في دعم العمل باللجنة فيما يعود عليها بدعم مسيرتها العملية.
وبين الراجحي، أن اللجنة الوطنية للأوقاف ساهمت بجهودها في تعزيز الثقافة الوقفية عبر دورها المجتمعي في التواصل مع رجال الأعمال عبر الملتقيات التي قامت على تنظيمها ونجحت في توعية رجال الأعمال والوسط التجاري والاقتصادي بأهمية الوقف والعمل على تسهيل الإجراءات التوثيقية لهم عبر التواصل مع المسئولين بالجهات القضائية؛ لتسهيل إجراءات المحاكم لدعم مشاريع تنمية الأوقاف والحد من تسرب بعض الأموال والأوقاف خارج المملكة.
وأوضح أن اللجنة الوطنية طرحت بعض الرؤى المتعلقة بتطوير مشاريع الوقف، ووجدت التجاوب من وزارة العدل في تخصيص دوائر قضائية تتعلق بسرعة البت في القضايا الوقفية، وتسهيل الإجراءات القضائية، وهذا شجع المستثمرين الراغبين بالوقف إلى المبادرة إليه دون تردد.
والمح إلى أهمية تسريع عمل الهيئة العامة للأوقاف الذي وافق عليها مجلس الوزراء الموقر مؤخراً، حتى تباشر المهام الكبيرة التي تتنظرها في خدمة المشروع الوقفي الكبير الذي يصب في صالح الوطن والمواطن.
جدير بالذكر، أن الهدف من اللقاء يأتي تنفيذاً لبرامج اللجنة الوطنية للأوقاف في التواصل مع أصحاب القرار، وذلك للتعريف برؤية ورسالة وأهداف اللجنة الوطنية، والمبادرات التي نفذت والتي جاري تنفيذها، وبحث سُبل التعاون مع هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء؛ لتطوير قطاع الأوقاف.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان