السبهان: إيران سبب الانقسام الطائفي في العراق.. والسفارة تتلقى تهديدات
تعجب من مطالب نواب إيرانيين بطرد سفير المملكة من بغداد

السبهان: إيران سبب الانقسام الطائفي في العراق.. والسفارة تتلقى تهديدات

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4970
2
طباعة
ثامر السبهان السفير السعودي لدى العراق
المواطن - الرياض

  ......       

استغرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان، أن هناك نواباً في البرلمان الإيراني يطالبون بطرد السفير السعودي من بغداد، واصفاً هذا المنحى بالخطير.

وقال إن الانقسام الطائفي في المجتمع العراقي ناتج عن بقاء إيران فيه، مضيفاً أن هناك محاولة لتشتيت الانتباه عما يحدث في العراق.

وأكد – في مقابلة مع فضائية العربية – أن المملكة لديها حُسن النية وتحمل كل الخير للعراق، وندد بالحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف جهود السفارة السعودية في بغداد، ولفت السبهان إلى توجيه خادم الحرمين الشريفين دعوة لرئيس الوزراء العراقي لزيارة الرياض لبحث وتطوير العلاقات.

وأضاف أن جميع المقابلات التي أجريناها مع القوى السياسية تمت بترتيب مع الخارجية العراقية، ولقد أبلغنا الحكومة العراقية بوجود مؤشرات تهديد وكانت متجاوبة معنا.

واستغرب السفير السعودي دعوات نواب في البرلمان الإيراني يطالبون بطرد السفير السعودي في العراق، وأفصح أن المساعدات السعودية في العراق بقيت رهن مخازن لحجج إدارية.

وأكد السفير السبهان أنباء تلقي السفارة تهديدات، وقال: إن السفارة أبلغت عنها السلطات العراقية لتتحمل المسؤولية الأمنية تجاه جميع أفراد البعثة الدبلوماسية.


قد يعجبك ايضاً

الأغذية مرتفعة الدهون تساعد في انتشار السرطان

المواطن – نت ربطت دراسة حديثة، أجريت في