السديس يُطلق فيلم “المأرز”: حملة إعلامية بروح الحرمين
يكشف عن الخدمات المقدمة للزوار والمقيمين

السديس يُطلق فيلم “المأرز”: حملة إعلامية بروح الحرمين

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5295
0
طباعة
السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004297)‬ ‫‬
المواطن - حامد القرشي - مكة المكرمة

  ......       

رعى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حفل تدشين (فيلم الحملة الإعلامية) التي أقامتها إدارة الإعلام والاتصال بالرئاسة بعنوان (المأرز)، وذلك بحضور نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وفضيلة الشيخ محمد بن حمد العساف رئيس هيئة المستشارين, وفضيلة الشيخ يوسف الوابل نائب رئيس هيئة المستشارين، وسعادة اللواء وصل الأحمدي قائد قوة أمن المسجد الحرام.

وقام الرئيس العام بجولة على المعرض المصاحب لتدشين الحملة, وقد احتوى المعرض على صور توضح جانباً من الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين, ثم بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها أحد طلاب معهد الحرم المكي الشريف.

وعقب ذلك، ألقى مدير إدارة الإعلام والاتصال المهندس ماهر بن منسي الزهراني، كلمة استهل بها تدشين حفل حملة الرئاسة الإعلامية، وأنها بمناسبة موسم رمضان المبارك 1437هـ, واستعرض من خلالها محاور الحملة وبرامجها التي ترتكز على رؤية الرئاسة في إبراز جهود الدولة – حفظها الله – في الحرمين الشريفين.

وبيّن بأن الحملة ستتضمن ما يلي: “إطلاق فيلم إعلامي وثائقي بعنوان “المأرز” أنتجته الرئاسة وفق أرقى معايير الحرفية بأيدي سعودية شابة، وسيتم عرضه باللغة العربية والإنجليزية، وعشرة فواصل مرئية ستبث بإذن الله في عدة قنوات تلفزيونية على رأسها قناة السعودية”.

كما تتضمن الحملة إنتاج برنامجٍ تلفزيوني بعنوان (في رحاب الحرمين)، من ثلاثين حلقة، كل حلقة تستعرض خدمة من الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين, وتنفيذ إرشادات ورسائل توعوية يصل عددها إلى ثلاث مئة رسالة بـ(6) لغات.

وفي ختام كلمته، رفع الزهراني شكره وتقديره إلى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، على ما يولونه للحرمين الشريفين من عناية واهتمام، داعياً الله عز وجل أن يبارك في الجهود المبذولة.
تلا بعد ذلك عرض فيلم (المأرز) الذي يستعرض الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.
وعقب ذلك، ألقى راعي الحفل الرئيس لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمته، الذي ابتدأها بحمد الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به من أفضال على هذه البلاد المباركة، إذ جعلها في قلب العالم الإسلامي وخصها بخدمة الحرمين الشريفين, ثم أثنى معاليه على ما شاهده في ثنايا فيلم “المأرز”، معبراً عن عنوان الحملة بأنه عنوان أخاذ مستقى من سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، ومن حديث من أحاديثه الشريفة.
وأكد على أهمية رسالة الإعلام، وأنه سلاحٌ فعّال، ولا أفضل من أن يسخر الإعلام في خدمة الدين ،وأن الإعلام جسرٌ لإيصال ما يحتاجه الإنسان.
وقال إن ما تقوم به إدارة الإعلام والاتصال والمركز الإعلامي من جهود موفقة في إبراز جهود الدولة – حفظها الله – في الحرمين الشريفين، لهو وسام فخرٍ يوضع على صدورهم, وإنني أشد على أيدي إخواننا الإعلاميين لإبراز ما تقوم به الرئاسة وأخذ المعلومة من مصدرها الأصلي, مُحذراً إياهم من التسرّع وعدم نشر الكلمة غير الموثوقة.
وعبّر عن الحملة بأنها تسلط الأضواء على الحقائق والتاريخ الذي يصنع في الحرمين الشريفين، مؤكداً بأن هذه الحملة تقدم للعالم أجمع النموذج الأمثل والأرقى في شتى النواحي السياسية والشرعية، وكل ذلك يتطلب همماً عالية وتضحيات جسيمة.
وفي ختام كلمته، رفع الرئيس العام أسمى آيات الشكر وأزجى عبارات الثناء إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، ولسمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، على ما يولونه للحرمين الشريفين من عناية جليلة ورعاية كريمة، مُلمحاً بأن هذه الحملة تساهم بإذن الله في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية (2030م).
وفي نهاية الحفل، تم تكريم القائمين على هذه الحملة من إدارة الإعلام والاتصال، والمركز الإعلامي، والعلاقات العامة، وأعضاء فريق إنتاج الفيلم، والصحف المتعاونة مع الرئاسة، والجهات الأمنية والحكومية ذات العلاقة.

السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(1)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(1)‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004285)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004286)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004287)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004288)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004289)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004290)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004291)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004292)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004293)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004294)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004295)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004296)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004298)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004299)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004300)‬ ‫‬ السديس يطلق الحملة الإعلامية للرئاسة  المأرز ‫(245004301)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك